خاص الأفضل في إنجلترا - لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: سحر صلاح يستحق الجائزة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 - 11:36

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح مع ليفربول أمام بورنموث

الأمر بات رسميا، صلاح ترشح لجائزة أفضل لاعب في الموسم بإنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين، والجناح الدولي المصري يقدم مستوى استثنائيا.

FilGoal.com اتجه لسؤال اللاعبين السابقين الذين فازوا بالجائزة وأيضا خبراء الكرة الإنجليزية عن فرص صلاح في الفوز بالجائزة مقارنة بكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي والمرشح الأقرب للفوز بها.

أدريان كلارك لاعب وسط أرسنال السابق ومحلل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وقناة النادي يتحدث لـFilGoal.com حول ترشح صلاح وأحقية حصوله على الجائزة.

وبدأ كلارك حديثه قائلا :"إن كنت سأصوت فصوتي سيذهب إلى مو صلاح، إنه اختيار سهل للغاية، أهدافه كانت رائعة ولديه سحر في قدمه اليسرى ولا توجد أي مرحلة في الموسم لم يكن صلاح مؤثرا خلالها".

وواصل :"استمراريته وروعته يجعلانه المفضل للفوز بالجائزة، حسنا إنه لم يلعب لفريق فاز باللقب مثل من سبقوه، لكن وماذا في هذا الأمر؟ لقد كان الأفضل والأكثر ثباتا على مستواه، لم يتوقع أحد ما كان سيقدمه حينما وقع لليفربول، لذا يزيد هذا من روعة إنجازه".

وأكمل :"إن قمت بإخراج كيفين دي بروين خارج فريق سيتي فسنعلم كم الفارق الذي يصنعه، لكن سيتي لديه لاعبين متميزين يعوضونه، الآن قم بإبعاد صلاح عن ليفربول، وسنجد أن تهديد الفريق لتسجيل الأهداف قد قل للنصف، إنهما لاعبين مختلفين للغاية بالطبع، وكلاهما كان استثنائيا".

وواصل "بالنسبة لي صلاح كان أفضل فيما يخص اللحظات الحاسمة خلال المباريات الهامة أكثر من دي بروين، وهذا ما يميزه كثيرا عن الأخير، في حين أن دي بورين كان أفضل ممرر في الدوري صلاح كان الأكثر خطورة، سواء بمرواغاته أو ذكائه أو قدرته على إنهاء الفرص بقدمه اليسرى وكان رائعا بثبات".

وأتم "لويس سواريز وجاريث بيل وروبن فان بيرسي جميعهم فازوا بالجائزة ولم يكونوا أبطال الدوري وقتها، لا أعتقد أنه يجب أن تفوز بالدوري لتفوز بهذه الجائزة، لكن صلاح يستحقها للغاية".

النجم الدولي المصري سجل مع ليفربول خلال الموسم الجاري 40 هدفا وصنع 13 آخرين في 45 مباراة مع الحمر.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس