مدرب الأهلي يوضح - هل يجهز إكرامي لكأس العالم بعد إصابة الشناوي

الإثنين، 16 أبريل 2018 - 03:31

كتب : محمود باهي

إكرامي - الشناوي - مصر - الكونغو

كيف سيتعامل الجهاز الفني للأهلي مع إصابة أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك؟ وهل سيجهز شريف إكرامي للمشاركة في المباريات الفترة القادمة لينضم إلى قائمة كأس العالم؟

أحمد الشناوي

النادي : بيراميدز

شريف إكرامي

النادي : الأهلي

وأجاب طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي عن كل هذا التساؤلات، مؤكدا في البداية: "بلا شك إصابة الشناوي خسارة كبيرة للزمالك والمنتخب، لأنه من الحراس المميزين، وكان لديه فرصة كبيرة في المنافسة الشريفة مع زملائه عصام الحضري ومحمد عواد وشريف إكرامي ومحمد الشناوي، وكان يستعد للمشاركة بعدما غاب عن مباراتي المعسكر الأول في سويسرا".

وأضاف عبر برنامج (إكسترا تايم): "المتغيرات في كرة القدم سريعة جدا، تتبقى مباريات للأهلي والزمالك وتدريبات، فالأهم مساندة أي حارس مرمى أيا كانت قرارات الجهاز الفني للمنتخب وتفادي فرض أي ضغوط على هيكتور كوبر ومعاونيه".

وشدد مدرب الأهلي: "نريد أن تكون الأمور أسهل ويتوقف الجدل والاستفسار الدائم في وسائل الإعلام وتوجيه الرأي العام حول عمن يحرس مرمى المنتخب في كأس العالم".

وأشار: "لقد ابتعد إكرامي فترة بسبب الإصابة ويتدرب منذ أكثر من أسبوع بشكل جيد، واستعاد لياقته البدنية، وبهذه الطريقة التي يتدرب بها سيكون لديه فرصة، وبالتأكيد نضع في الاعتبار مصلحة الفريق".

وأردف: "إكرامي ولطفي ومحمد الشناوي لديهم فرصة في كأس العالم، لأننا لا نعلم ماذا سيحدث غدا، لا نتمنى لأحد الإصابات".

وأكد مدرب الأهلي: "بالطبع الفرصة متاحة لعلي لطفي وكذلك الشناوي الذي يتألق ويؤدي بشكل جيد بعدما حصل على فرصة منذ مباراة الإنتاج الحربي في الدور الأول".

وقال: "يهم الجهاز الفني للأهلي تواجد حارسين من الفريق في المنتخب بعد إصابة الشناوي، لا نتدخل في خيارات الجهاز الفني للمنتخب، ونتمنى التوفيق لأي حارس مرمى يشارك، فالتوفيق يذهب لمن يتعب ويجتهد في عمله".

وأتم: "لا أتابع عصام الحضري في الدوري السعودي بشكل جيد في الفترة الأخيرة، ولكنه يتمتع بخبرات كبيرة، كما أن مشاركته في كأس العالم، إنجاز سيحسب لمصر، وسيتردد لسنوات طويلة أن هناك لاعبا مصريا شارك في المونديال رغم بلوغه أكثر من 45 عاما".

وعن تقييمه لعلي لطفي المنضم للأهلي في يناير، أوضح: "عندما نختار، يكون بعد متابعة دقيقة لكل حراس مرمى سواء في مباريات الأهلي أو الزمالك، أو أي مباراة أخرى في الدوري".

وأكد: "لطفي هادئ ويتحلى بالثقة في نفسه، وسبق أن قمت بتدريبه، وتحركاته مميزة في الكرات العرضية ويدخل في منافسة شريفة محمد الشناوي وشريف إكرامي تؤدي إلى أداء أفضل من أجل مصلحة الفريق".

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك