حوار - ميدو يعدد أخطاء "رهانات" جلال وصفقات يحتاجها الزمالك.. "عودة شيكابالا انتحار"

الأحد، 15 أبريل 2018 - 23:43

كتب : FilGoal

إيهاب جلال

ماذا يحتاج الزمالك من صفقات؟ ما هي الأخطاء التي وقع بها إيهاب جلال في ولايته مع الفريق الأبيض؟ ماذا عن باسم مرسي ورأيه في عودة محمود عبد الرازق "شيكابالا"؟ أسئلة عديدة يُجيب عنها أحمد حسام "ميدو".

ماذا يحتاج الزمالك؟

يقول ميدو: "مدرب أجنبي مميز في البداية إلى جانب عدد من اللاعبين".

وأضاف خلال ظهوره في برنامج "المدرج" عبر قناة DMC "لابد للزمالك أن يفهم أنه في حالة تعاقد مع أكثر من 5 لاعبين لن يحصد لقب الدوري. مستحيل. أكبر رقم ممكن هو 5 لاعبين".

وواصل "الزمالك يحتاج لظهير أيسر ولاعب رقم 10 وثنائي هجومي إلى جانب عودة كهربا ومصطفى فتحي مع الاحتفاظ بلاعبين مثل أيمن حفني وإعادة الحياة لمحمد إبراهيم وغيره".

وتابع "في مركز الظهير الأيسر يوجد طارق طه (سموحة) ومحمد حمدي (المصري) وبهاء مجدي (الإسماعيلي) ولكن الإسماعيلي لن يبيع لاعيبه والأفضل ألا يذهب الزمالك لضم لاعبين من الدراويش. وأتمنى بكل تأكيد عودة محمد عبد الشافي وإذا لم تحدث فضم إما طارق طه أو محمد حمدي".

واستكمل "اللاعب رقم 10 لايوجد في مصر وكذلك الثنائي الهجومي يكون أجنبي وليس مصري".

وأجاب ميدو على سؤال (هل يكون هذا المهاجم عمر السعيد؟) قائلا: "دجلة لديه اتفاق مع الأهلي بخصوص عمر السعيد".

هل يكون جون أنطوي؟ يرد ميدو: "أنطوي مميز جدا بكل تأكيد ولعب تحت الضغط من قبل وإصابته قليلة. إذا كانت هناك فرصة لانضمامه للزمالك، فأتمنى ذلك".

معنى ذلك الاستغناء عن باسم مرسي؟ يوضح ميدو "نادي الزمالك لا يصح أن يصبر على لاعب لمدة 3-4 سنوات حتى يصل لمستواه. ليس معنى ذلك تركه يرحل، ولكن باسم من النوعية التي تصبح أفضل عندما يأتي له منافسين أفضل في مركزه".

طالع - ميدو: كنت أسعد شخص في الكون عندما رفع حسام حسن قميص الأهلي

أخطاء إيهاب جلال

يسرد ميدو من وجهة نظره الأخطاء التي وقع بها إيهاب جلال قائلا: "1) تمسكه بدخول نادي الزمالك بجهازه بالكامل. لم أتوقع معه هذا الخطأ نهائيا. عندما تتولى مسؤولية الزمالك فهو فريق لديه هوية لابد أن يكون جهازك مكون بنسبة 80% من أولاد النادي. عدم وجود ذلك زاد من حساسية ولاد النادي ضده".

وأكمل حديثه قائلا: "2) قبول المهمة قبل 24 ساعة من لقاء الأهلي كان ذكيا ولكن كان لابد أن يلعب بنفس طريقة لعب المدرب الذي يسبقه".

وشرح "عندما دخل اللقاء ولعب بأسلوبه المعتمد على بناء اللعب من الخلف في ظل ضغط الأهلي المتوقع من الأمام كان خطأ فنيا كبيرا جدا كلف الزمالك خسارة القمة وجعله يبدأ مشواره باحباط كبير. إذا لعب الزمالك وقتها بأسلوبه وخسر واقع الهزيمة كان سيصبح أقل".

ويكمل ميدو عد أخطاء إيهاب جلال قائلا: "3) الاعتماد على بعض اللاعبين كراهنات خاسرة تماما وأنا أخبرته بذلك".

وأوضح "تحدثت مع إيهاب جلال وأخبرته بوجود من لن ينصفه ويجب ألا يُراهن عليهم لأنه هو من سيدفع الثمن".

رغم كل ذلك إلا أن ميدو يرى "إخفاق إيهاب جلال ليس معناه أنه ليس من أفضل المدربين في مصر. سينجح في أي مكان وسيثبت للجميع مدى قدرته. العمل في الزمالك تحت الضغط كان الأول في مسيرته".

طالع - ميدو يفجرها: تعرضت لمؤامرة من 4 لاعبين لدجلة تسببت في رحيلي

لاعبو الزمالك

وتطرق ميدو للحديث عن لاعبي الزمالك قائلا: "حظ فريق الكرة يعد سيئا بسبب وجود فريق اليد في نادي الزمالك. إذا جئت لتحدثني عن أي ظروف سببها النتائج، سأجعلك تنظر لما يقدمه فريق اليد".

واستكمل "لاعبو الزمالك الكبار لم يقصروا ولكنهم لم يقدموا دورهم على أكمل وجه. الزمالك يعاني من المشاكل دائما ولكن دورك أنت كلاعب كبير وقائد في الفريق لابد أن يكون مختلفا وقويا دائما. لاعبو الزمالك عليهم الدور الكبير فيما حدث".

وفسر "لا يصح نهائيا أن يخرج الزمالك من فريق مثل ولايتا ديتشا. مهما كانت الظروف فلا يوجد أي مبرر. أنت كلاعب ترتدي قميص الزمالك لابد أن تكون على قدر ذلك".

واستشهد "رأيت بنفسي مجموعة من اللاعبين الكبار في الزمالك يختبئون داخل الملعب. لا يطلبون الكرة تحت الضغط. خائفون من تحمل المسؤولية".

وأشار "أما بالنسبة للصفقات الجديدة فنجاح أي لاعب يأتي بسبب مشاركته بجانب لاعب ثقيل للغاية داخل الملعب. لاعب يتحمله ويساعده".

وسرد ميدو مثالا "محمود علاء من أفضل المدافعين في مصر، هل يصح أن يشارك في بدايته مع الزمالك بجانب الونش أو عبد الغني؟ يجب أن يشارك بجانب لاعب كبير. يجب أن يضم كل خط في الفريق للاعب كبير عملاق".

وعاد ميدو للحديث عن نقطة الصفقات، مشيرا إلى "لابد من دخولهم تدريجيا في التشكيل مثلما يحدث تماما في الأهلي. الصفقات الجديدة جميعها ظُلمت في الزمالك بسبب مشاركتها السريعة. لا يصح أن ينضم عنتر من الأسيوطي إلى الزمالك ويشارك مباشرة كأساسي في أول مباراة له. تلك أساسيات كرة قدم".

طالع - ميدو: صلاح أفضل لاعب في تاريخ مصر

رهان باسم مرسي ونانا بوكو

ما رأيه في باسم مرسي؟ يُجيب ميدو: "باسم مرسي ابتعد لفترة طويلة عن مستواه. أنا كمدرب يجب أن أقف بجانبه ولكني يجب أن أحافظ عليه أيضا بجعله لا يشارك في كل المباريات. لكي أحافظ عليه وأحافظ على نفسي".

وقال ميدو "إيهاب جلال ظُلم بسبب إصابة نانا بوكو وكاسونجو ليصبح باسم وحيدا في خط الهجوم. نانا بوكو يعد لاعبا جيدا ولكن تاريخه في الإصابات يجعلك لا تفكر في ضمه في يناير".

وشرح "كرة القدم لها أساسيات. لاعب عديد الإصابات تحتاج لجلبه، لا مشكلة ولكن ينضم في الصيف قبل بداية الموسم ليتواجد في برنامج خاص له لحمايته من الإصابات وكل ذلك. التعاقد مع نانا بوكو كان رهانا خاسرا من إيهاب جلال وليس بسبب مستوى اللاعب ولكن بسبب تاريخه مع الإصابات".

شيكابالا

لم يتردد ميدو على الإطلاق في الإجابة على سؤال (هل أنت مع عودة شيكابالا إلى الزمالك من جديد؟) قائلا: "لا".

واستدرك "عودة شيكابالا في هذا التوقيت للزمالك تعد انتحارا له".

وأتم "لا أنصح شيكابالا بالعودة للزمالك على الإطلاق".

طالع أيضا

رابطة أندية الدوري تعلن عبر في الجول استحداث تقليدا جديدا

أحمد ناجي يوجه رسالة عبر في الجول للشناوي

صلاح ولاعب آخر قد يلحقان بثلاثي عربي فقط خاض نهائي دوري أبطال أوروبا

السعيد يتحدث لأول مرة بعد الاحتراف: فخور بفترتي مع أكبر نادي إفريقي.. وهذا هدفي من تجربة فنلندا

صدمة لبايرن.. إصابة قوية لفيدال

خبر في الجول – الزمالك يبدأ متابعة مهاجم الداخلية

التعليقات
قد ينال إعجابك