بعد 22 مباراة.. حجازي أول مصري يهزم مانشستر يونايتد

الأحد، 15 أبريل 2018 - 19:24

كتب : FilGoal

أحمد حجازي

بالفوز الذي حققه وست بروميتش على مانشستر يونايتد في الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف دون رد، أصبح أحمد حجازي هو المصري الأول الذي يهزم الشياطين الحمر.

وعبر مسيرة طويلة للاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي لم ينجح من قبل أي لاعب في المساهمة مع فريقه في الفوز على الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة.

وكان سيصبح المصري الآخر علي جبر مدافع وست بروميتش مشاركا في الانتصار الأول لأبناء الفراعنة على يونايتد لكنهم لم يستخدم كبديل.

22 مباراة

وعلى مدار السنوات الماضية في الدوري الإنجليزي، خاض اللاعبون المصريون 22 مباراة أمام مانشستر يونايتد لم يحقق أي منهم نتيجة أفضل من التعادل.

أكثر اللاعبين المصريين مواجهة لمانشستر يونايتد هو أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الحالي، إذ شارك أمام الشياطين الحمر في 9 مباريات مع سندرلاند وهال سيتي خسر فيهم 7 مرات وتعادل مرتين.

في المركز الثاني يأتي أحمد حسام "ميدو" الذي لعب أمام مانشستر يونايتد 4 مباريات مع توتنام وويجان ووست هام، خسر 3 مرات وتعادل مرة واحدة.

يأتي بعد ذلك كل من محمد صلاح وحسام غالي ومحمد النني، إذ واجهوا مانشستر يونايتد مرتين من قبل، غالي خسر المباراتين بينما تعادل النني مباراة وخسر الأخرى، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمحمد صلاح.

وقبل مباراة اليوم لعب كل من أحمد حجازي وعمرو زكي ورمضان صبحي مباراة أمام مانشستر يونايتد وانتهت جميعها بانتصار الشياطين الحمر على وست بروميتش وويجان وستوك سيتي.

بالنسبة للاعبين المصريين الآخرين الذين لعبوا لأندية في الدوري الإنجليزي، مثل أحمد فتحي ومحمد ناجي "جدو" وإبراهيم سعيد، فلم يسبق لأي منهم وأن واجه مانشستر يونايتد من قبل.

هناك مباراة أخرى لعبها مصري أمام مانشستر يونايتد، وهو محمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره السابق لكنها كانت في كأس رابطة المحترفين وانتهت أيضا بفوز الشياطين الحمر.

على الرغم من ذلك فإن عقدة التهديف أمام مانشستر يونايتد ما زالت قائمة، إذ لم يتمكن أي لاعب مصري من قبل من التهديف في شباك الشياطين الحمر.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس