أرقام قياسية قريبة من التحطيم لأبطال الدوريات الخمس الكبرى

السبت، 14 أبريل 2018 - 12:04

كتب : محمد سمير

بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني

تقام اليوم جولة جديدة من مسابقات الدوريات الخمس الكبرى بعد أن قاربت المنافسات على الانتهاء وسط حالة من الترقب لأرقام قياسية قد ينجح أبطال تلك الدوريات في تحطيمها أو معادلتها.

والدوريات الخمس الكبرى هي الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني.

ولم يحسم أي لقب منهم بصورة رسمية سوى الدوري الألماني بتتويج فريق بايرن ميونيخ باللقب بصورة أصبحت معتادة في السنوات الأخيرة.

ويستعرض لكم FilGoal.com أبرز الأرقام التي يمكن لأبطال الدوريات الخمس الكبرى معادلتها أو تحطيمها بنهاية الموسم.

الدوري الإنجليزي:

تنطلق اليوم مباريات الجولة 34 من المسابقة المتبقي منها خمس جولات على النهاية، ولم يحسم مانشستر سيتي لقب الدوري بصورة رسمية لكنه أصبح قريبا للغاية من ذلك إذ يحتاج لست نقاط فقط في آخر ست مباريات من المسابقة.

ويحتل مانشستر سيتي الصدارة برصيد 84 نقطة ويمتاز كونه أقوى خط هجوم في المسابقات بواقع 90 هدفا.

وقد ينجح مانشستر سيتي في كسر الرقم القياسي لتحقيق النقاط المسجل باسم تشيلسي في موسم 2004 - 2005 برصيد 95 نقطة وهو الأعلى في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى 11 نقطة فقط من أصل 18 نقطة ممكنة لمعادلة ذلك الرقم القياسي وإن نجح سيتي في الفوز بجميع المباريات المقبلة سيصل إلى النقطة 102 ليكسر حاجز المائة نقطة.

أما بالنسبة للأهداف فالرقم مسجل أيضا باسم تشيلسي برصيد 103 هدفا في موسم واحد وكان ذلك موسم 2009 - 2010 ومازال لدى مانشستر سيتي القدرة على كسر ذلك الرقم.

إذ أحرز لاعبو سيتي 90 هدفا في 32 مباراة ويتبقى للفريق 13 هدفا في ست مباريات متبقية.

وبذلك هل ينجح سيتي في كسر الرقمين القياسيين المسجلين باسم تشيلسي من حيث عدد النقاط وعدد الأهداف؟

الدوري الإسباني:

تنطلق مباريات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإسباني ويتبقى لكل فريق 7 مباريات بواقع 21 نقطة ورغم عدم حسم برشلونة لقب الدوري بصورة رسمية لكن كل المؤشرات تشير إلى تتويجه به في النهاية لاتساع فارق النقاط بينه وبين أتليتكو مدريد أقرب منافسيه إلى 11 نقطة.

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب برصيد 79 نقطة ويتبقى للفريق سبع مباريات كاملة بدايتها عصر اليوم أمام فالنسيا ويحتاج الفريق الكتالوني إلى 10 نقاط فقط لضمان لقب الدوري بصورة رسمية.

ويأتي الرقم القياسي لفريق من حيث عدد النقاط مناصفة بين برشلونة موسم 2012 - 2013 وريال مدريد موسم 2011 - 2012 وأنهى كل منهما الموسم وقتها برصيد 100 نقطة.

وفي حال نجاح برشلونة في الفوز بمباريات السبع المقبلة سيصعد الفريق الكتالوني للنقطة رقم 100 ليعادل الرقم القياسي.

أما من حيث عدد الأهداف فكان الرقم القياسي مسجل باسم ريال مدريد عام 2012 برصيد 121 هدفا.

وأكثر الفرق تسجيلا للأهداف هذا الموسم هو برشلونة برصيد 79 هدفا ومن الصعب على الفريق الكتالوني الوصول للرقم القياسي إذا يحتاج 42 هدفا في سبع مباريات أي أن برشلونة في حاجة لتسجيل ستة أهداف في كل مباراة متبقية لمعادلة الرقم القياسي.

الدوري الإيطالي:

تنطلق اليوم مباريات الجولة 32 من مسابقة الدوري الإيطالي وقبل سبع جولات من النهاية ولم يتحدد وجهة البطل هذا الموسم.

فرغم اتساع فارق النقاط بين يوفنتوس ونابولي إلى أربع نقاط إلا أن ذلك لا يضمن للسيدة العجوز لقب الدوري للتنافس بين الفريقين على 21 نقطة ممكنة.

يحتل يوفنتوس صدارة الترتيب برصيد 81 نقطة وبإمكانه معادلة الرقم القياسي لعدد النقاط المسجل باسم في موسم 2013 - 2014.

إذ بإمكان يوفنتوس إنهاء الموسم برصيد 102 نقطة في حال الفوز في جميع مبارياته المتبقية وهو نفس الرقم القياسي في الدوري المسجل باسم النادي في 2014.

أما بالنسبة للأهداف فيأتي فريق لاتسيو في الصدار بواقع 75 هدفا وبفارق هدف واحد فقط عن يوفنتوس.

وكان الرقم القياسي لتسجيل الأهداف باسم فريق نابولي برصيد 94 هدفا في الموسم الماضي ويحتاج لاتسيو إلى 19 هدفا في سبع مباريات لمعادلة ذك الرقم.

الدوري الفرنسي:

تنطلق مباريات الجولة 33 من مسابقة الدوري الفرنسي إذ يتبقى ست جولات على النهاية ويقترب باريس سان جيرمان من حسم اللقب.

ويلتقي باريس سان جيرمان فريق موناكو مساء غدا الأحد في قمة مباريات المسابقة ويحتل سان جيرمان الصدارة برصيد 84 نقطة وبفارق 14 نقطة عن موناكو الوصيف.

وفي حال فوز سان جيرمان بقمة الغد يتوج رسميا بلقب الدوري الفرنسي.

وكان الرقم القياسي في عدد النقاط لبطل الدوري الفرنسي مسجل باسم باريس سان جيرمان أيضا موسم 2015 - 2016 برصيد 96 نقطة لفريق العاصمة.

وفي حال فوز باريس سان جيرمان بجميع مبارياته سيصل إلى النقطة 102 لتكون الأعلى في تاريخ المسابقة.

ويحتاج سان جيرمان إلى 12 نقطة فقط من أصل 18 نقطة ممكنة لمعادلة رقمه القياسي.

أما بالنسبة للأهداف فالرقم القياسي المسجل باسم باريس سان جيرمان صامد منذ موسم 1959 - 1960 عندما أحرز فريق العاصمة 118 هدفا.

وسجل باريس سان جيرمان حتى الآن 96 هدفا قبل ست جولات من النهاية ويحتاج الفريق لتسجيل 22 هدفا في الست مباريات المتبقية لمعادلة رقمه القياسي.

الدوري الألماني:

تنطلق الجولة 30 من مسابقة الدوري الألماني أي يتبقى خمس جولات على النهاية وكان بايرن ميونيخ قد حسم لقب الدوري بصورة رسمية ليصبح أول أبطال الدوريات الخمس الكبرى للموسم الجديد.

ورغم حسم الفريق البافاري للقب الدوري إلا أنه الدوري الوحيد من الدوريات الخمس الكبرى الذي قد لايشهد تحطيما للأرقام القياسية.

إذ يحتل بايرن ميونيخ صدارة الترتيب برصيد 72 نقطة وأقصى عدد من النقاط قد يحققه هو 87 نقطة فقط في حال الفوز بالخمس مباريات المقبلة لكن الرقم القياسي يبقى مسجلا باسم البافاري في موسم 2012 - 2013 برصيد 91 نقطة.

أما بالنسبة للأهداف فيبقى الرقم القياسي للفريق الأكثر تسجيلا في موسم واحد مسجل باسم بايرن ميونيخ موسم 1971 - 1972 بواقع 101 هدفا.

بينما لم يحرز بايرن ميونيخ هذا الموسم سوى 76 هدفا فقط أي أن الفريق بحاجة لتسجيل 25 هدفا في خمس مباريات بواقع خمسة أهداف في كل مباراة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك