أن تكون مؤثرا في أقل وقت.. الإجابة هي إسلام محارب

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 22:51

كتب : عمرو عبد المنعم أحمد شاكر

إسلام محارب

"أشارك لأصنع الفارق لفريقي وحتى لو لدقائق قليلة يجب أن أثبت قدراتي وأساعد الأهلي في تحقيق الفوز".

إسلام محارب

النادي : طلائع الجيش

بمعدل 24 دقيقة فقط مشاركة في كل مباراة استطاع أن يكون واحدا من أهم وأبرز لاعبي الأهلي خلال الموسم الحالي.. بالتأكيد هو إسلام محارب البديل الأبرز للفريق الأحمر وفي مسابقة الدوري المصري بشكل عام خلال موسم 2017/2018.

في حالة إذا عرفت مجموع الدقائق التي شاركها محارب مع الأهل في الدوري هذا الموسم ستجد أنها 492 دقيقة أي أقل من 5 مباريات كاملة، ولكن التأثير الذي تركه "البديل الأفضل" كما لقبه الجميع كان كبيرا.

لم يبدأ أي مباراة بشكل أساسي في موسمه الأول مع الأهلي بعد انضمامه للقلعة الحمراء قادما من سموحة السكندري، لكنه سجل 5 أهداف وصنع آخر في الدوري وكأس مصر.

ليرسم في أذهان الجماهير صورة اللاعب المميز الذي يمكنك الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء تحسبا لحدوث أي متغيرات في المباراة ليكون هو الورقة الرابحة التي ستمنحك الفوز.

عودة مرة أخرى للأهلي بعدما رحل عن القلعة الحمراء عام 2013 إلى الجونة ومنه لسموحة ثم العودة مرة أخرى للقلعة الحمراء.

مع سموحة كان أحد نجوم الدوري المصري في المواسم السابقة وعندما عاد للأهلي ظل واحدا من اللاعبين المؤثرين في فريقه وفي الدوري بشكل عام.

ليس هذا فقط بل أن جميع أهداف محارب الخمسة الذي سجلها مع الأهلي كان لها تأثيرا على الجماهير سواء لأهميتها في تحقيق الفوز مثلما سجل بعد دخوله المباراة بدقائق قليلة أمام سموحة ومنح الأهلي الفوز.

أو لأن الهدف كان رائعا مثلما سجل في شباك الرجاء في الدوري من تسديدة قوية أو من جملة فنية ممتعة كما سجل في شباك النصر والمقاولون والداخلية في كأس مصر بعد عدة تمريرات بين زملائه في الأهلي لتستقر الكرة في الشباك بشكل رائع.

FilGoal.com توجه لأحد أبرز اللاعبين في الكرة المصرية والأهلي وهو أسامة حسني الذي كان يمكنه دخول المباراة بديلا وفي دقائق قليلة يستطيع تغيير النتيجة لصالح فريقه للحديث عن كيف أصبح إسلام محارب أفضل بديل في الدوري.

وقال أسامة حسني لـFilGoal.com: "إسلام محارب يظل على مقاعد البدلاء في حالة تركيز في المباراة حتى تأتي لحظة مشاركته في اللقاء ليكون مؤثرا وهذا هو التفكير الإيجابي للاعب كرة القدم".

وأضاف "يجب أن يكون تفكير اللاعب كيف سأكون مؤثرا لفريقي في المباراة وتراني الجماهير بشكل جيد رغم الدقائق القليلة التي سوف ألعبها وأنني صفقة مميزة وهذا ما فعله إسلام محارب مع الأهلي بالفعل".

وأكمل أسامة حسني "محارب لديه شخصية قوية ولا يخاف ويستطيع تحمل المسؤولية في الدقائق القليلة التي يشارك بها وأيضا لمسته للكرة تكون مؤثرة وتظهر سريعا عكس لاعبين آخرين يبتعدون عن الكرة في مثل هذه المواقف الصعبة".

وشرح مميزاته قائلا "ويستطيع أيضا المشاركة في أكثر من مركز وتنفيذ مهام مختلفة في الملعب سواء في الجوانب الهجومية أو الدفاعية بحسب ما يحتاج له اللقاء".

وأتم تصريحاته مع FilGoal.com "ولكن أن يشارك بديلا أو يبدأ المباراة لا يهم والأهم هو تنفيذ المطلوب منه في الملعب وبالتأكيد لن يكون لاعبا بديلا فقط نظرا لكثرة المباريات في الموسم في مختلف البطولات".

من أسامة حسني إلى أحد المدربين الذي ظهر معهم محارب بمستوى مميز في سموحة وهو مؤمن سليمان الذي أشاد به قائلا: "محارب يستحق اللعب بشكل أساسي مع الأهلي لأن إمكاناته كبيرة ولديه طاقة هائلة".

وأردف في تصريحاته لـFilGaol.com "يستطيع اللعب خلف المهاجمين مع تأدية الأدوار الدفاعية بشكل جيد مع مهامه الهجومية".

وشرح "في سموحة كان يلعب معي خلف المهاجمين ولكن مع منحه أدوار دفاعية ورغم كل هذا كان من هدافين الفريق".

ويرى مؤمن سليمان "محارب لديه طاقة كبيرة ويستطيع اللعب 90 دقيقة وأرى أنه من الظلم أن نحصر إمكانياته في دقائق قليلة نهاية كل مباراة فهو لاعب متكامل يجيد الأدوار التكتيكية الدفاعية بشكل ممتاز في حالة عدم امتلاك فريقه للكرة، كذلك التحرك بشكل جيد في الملعب ويعرف جيدا متى يتقدم ومتى يقف للدفاع".

واختتم حديثه قائلا "إضافة إلى ذلك يمتلك مهارة كبيرة ولمسته للكرة رائعة ويستطيع نقل الفريق من الدفاع للهجوم بسرعة وكل هذا يجعله مؤثرا عندما يشارك لدقائق قليلة مع الأهلي".

ولكن من يحدثنا عن إسلام محارب وظهوره المميز مع الأهلي سوى إسلام محارب نفسه؟

وتحدث FilGoal.com مع إسلام محارب بعدما حسم الأهلي لقب الدوري ليقول اللاعب: "أحاول دائما تطوير نفسي وأدائي من أجل الظهور بشكل جيد في أي وقت أشارك خلاله في أي لقاء".

وكشف محارب "لم أمتلك كاريزما اللاعب البديل الذي دائما ما يكون مؤثر عندما يشارك لدقائق قليلة، ولكني اجتهدت كثيرا وحاولت التركيز أكثر لأكون مؤثر مع الأهلي في أي مباراة أخوضها".

واستمر في حديثه "عندما أجلس على مقاعد البدلاء يجب أن أشاهد المباراة بشكل جيد وبكل تركيز وأرى نقاط ضعف الخصم وأين المساحات التي سوف أتحرك خلالها عندما أدخل الملعب من أجل مساعدة الفريق في الهجوم والظهور بشكل جيد".

وأوضح "حسام البدري المدير الفني تحدث معي وأخبرني يجب أن أستغل أي دقائق أشارك فيها لإثبات قدراتي وموهبتي للجماهير حتى إذا كنا مضغوطين في المباراة أو النتيجة تشير إلى التعادل أو التأخر يجب أن أترك بصمتي".

وأتم تصريحاته مع FilGoal.com "البدري أخبرني أيضا أنه يدفع بي في المباريات لأصنع الفارق وهذا الحديث كان له حافز نفسي كبير لي".

وشارك محارب البالغ من العمر 26 عاما مع الأهلي هذا الموسم في 25 مباراة في الدوري والكأس والسوبر ودوري أبطال إفريقيا، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع هدفا.

التعليقات