كرة يد – الزمالك بطل السوبر الإفريقي.. ثأر من الأهلي وتوج باللقب الخامس في تاريخه

الخميس، 12 أبريل 2018 - 21:45

كتب : شادي نبيل

الزمالك - كرة يد - الأهلي

ثأر رجال كرة اليد بنادي الزمالك من هزيمتهم بلقاء السوبر الإفريقي العام الماضي أمام غريمهم التقليدي الأهلي وحقق الفريق اللقب الخامس بتاريخه بعد الفوز 21-20 في النسخة 25 من البطولة باللقاء الذي أقيم على الصالة الكبرى لمجمع الصالات في ستاد القاهرة الدولي.

وخاض الأهلي اللقاء بصفته حامل لقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس فيما شارك الزمالك كحامل لقب دوري الأبطال، وهو تكرار لمباراة العام الماضي التي أقيمت في مدينة أغادير المغربية وحققت القلعة الحمراء أولى ألقابها في البطولة.

وجاء الشوط الأول من المباراة متكافئ بين الفريقين، واعتمد عاصم حماد المدير الفني للقلعة الحمراء على إسلام حسن وحماصة ومحمد إبراهيم وإبراهيم المصري مع وجود محمد عصام في حراسة المرمى، فيما أشرك مجدي أبو المجد مدرب القلعة البيضاء الأحمر ودونجل ووسام نوار والجزائري بركوس وأنقذ محمد علي حارس المرمى العديد من الكرات الخطرة.

وسار الشوط سجالا ولم يستطع أي فريق في التقدم بأكثر من هدفين خلال ال 30 دقيقة الأولى من المباراة والذي أنتهى بتقدم الأحمر على الأبيض 10-9.

مع بداية الشوط الثاني، سجل الأهلي هدف اتساع الفارق لهدفين للمرة الأولى في المباراة ورد الزمالك بثلاثة أهداف متتالية لكن الأهلي تمكن من معادلة النتيجة، وعاد اللقاء لمنطقة السجال والتعادل بين القطبين.

ومع الدقائق العشر الأخيرة، تمكن أبناء القلعة الحمراء من التقدم بفارق هدفين 20-18 قبل أن يتمكن لاعبي القلعة البيضاء من معادلة النتيجة، حتى تمكنوا من إنهاء اللقاظ لصالحهم بفارق هدف 21-20.

ودعم النادي الأهلي صفوفه بأحمد أبو الفتوح "حماصة" من صفوف سموحة، فيما شهد اللقاء مشاركة الجزائري مسعود بركوس نجم المجمع البترولي ووسام نوار لاعب سبورتنج مع القلعة البيضاء بعد ان سبق مشاركتهما مع الفريق في بطولة الأندية البطلة الأخيرة بمدينة الحمامات التونسية أبريل 2017.

ورفع الزمالك رصيده من ألقاب السوبر للرقم 5 وتجمد رصيد الأهلي عند لقب وحيد خلف المجمع البترولي الجزائري صاحب 9 ألقاب على رأس قائمة الأندية التي توجت بالبطولة.

وتأهل الزمالك لكأس العالم للأندية والمعروفة باسم"سوبر جلوب" والمقرر إقامتها خلال الفترة من 16 حتى 19 أكتوبر القادم بالعاصمة القطرية الدوحة، وكان النادي الأهلي قد اعتذر عن المشاركة في نسخة العام الماضي بسبب توتر العلاقات المصرية القطرية والقائمة حتى الآن.

وقلصت الأندية المصرية ألقابها مع الأندية الجزائرية إلى 3 ألقاب فقط بعد ان وصلت إلى 6 بطولات وبفارق يزيد بلقبين على نظيرتها في تونس.

وحقق أبناء ميت عقبة اللقب الأول لهم منذ آخر بطولة تمكن الفريق من التتويج بها عام 2012 على حساب فاب الكاميروني بمدينة الحمامات التونسية.

وتوجت سيدات أول أغسطس الأنجولي بلقب السوبر بعد التغلب على فاب الكاميروني 26-23 ليرفع الفريق رصيده إلى 4 ألقاب متتالية في المباراة التي أقيمت قيل قمة الأهلي والزمالك على نفس الصالة.

وينظم النادي الأهلي بطولة الأندية أبطال الكؤوس للرجال والسيدات على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي في الجزيرة خلال الفترة من 13 حتى 23 أبريل الجاري بمشاركة 16 فريقاً على صعيد الرجال و10 أندية في مسابقة السيدات.

التعليقات

قد ينال إعجابك