خاص يد - النجمة البحريني لـ في الجول: ننتظر قرار الدولة لإعلان المشاركة أو المقاطعة لمونديال الأندية

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 13:46

كتب : محمد سمير

كرة يد

مقاطعة عربية جديدة لكأس العالم للأندية لكرة اليد بسبب إقامتها في قطر؟ أم الاكتفاء بمقاطعة العام الماضي؟

يتقابل الثنائي المصري الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي لرجال كرة اليد والتي يتأهل بطلها إلى مونديال الأندية هذا العام وسط شكوك حول مشاركة أحد الناديين المصريين.

كان الأهلي المصري قد انسحب من نسخة العام الماضي رغم تحقيقه لقب السوبر المؤهل للمونديال وذلك التزاما بقرار الدولة بمقاطعة المشاركات الرياضية في قطر ولم يكن الأهلي المنسحب الوحيد من البطولة إذ قام النور السعودي بنفس الخطوة.

ووقتها شارك الترجي الرياضي التونسي بديلا للأهلي الذي أعلن انسحابه وتبقى الشكوك هذا العام حول إمكانية مشاركة الفريق المصري المتأهل.

وبالذهاب إلى بطل آسيا هذا الموسم والذي تأهل بصورة رسمية للمونديال وهو فريق النجمة البحريني وبالتواصل معهم بسبب مقاطعة البحرين مع مصر والسعودية والإمارات لدولة قطر أوضح المسؤول الإعلامي بالفريق عدم اتخاذ قراري.

وقال خالد المسؤول الإعلامي عن فريق اليد للنجمة البحريني: "لم نحدد موقفنا من المشاركة أو المقاطعة بالمسابقة هذا العام".

وتابع "بالطبع سنلتزم بقرار الدولة بعد عرض ذلك عليهم.. ننتظر الرد الرسمي وبعد ذلك سنعلن موقفنا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد أعلن إقامة نسخة هذا العام في الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر المقبل بمدينة الدوحة بقطر رغم انتظار الدول المقاطعة بنقل المسابقة إلى الإمارات.

وعن إمكانية التعاون بين النجمة البحريني والفريق المصري المتأهل لنقل البطولة أوضح "لا نعلم هل يمكن حدوث ذلك أم لا ولكن في كل حال لم نتخذ قرارا نهائيا في ذلك".

وكان برشلونة الإسباني قد حسم لقب البطولة العام الماضي ويبقى هو والنجمة البحريني الثنائي المتأهل حتى الآن من أصل ثمانية فرق إلى مونديال الأندية هذا الموسم باعتبار برشلونة حامل اللقب والنجمة بطل آسيا.

ويتحدد غدا الخميس ممثل إفريقيا عند مواجهة الأهلي والزمالك في الثامنة مساء على الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس