هل أصبح ربع نهائي دوري الأبطال عقدة برشلونة؟

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 12:02

كتب : محمد سمير

روما - برشلونة

يغيب برشلونة عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي بعد الإقصاء من ربع النهائي فهل أصبح ذلك الدور عقدة للفريق الكتالوني؟

لم يسبق لبرشلونة في تاريخ مشاركته بدوري أبطال أوروبا الخروج من نفس الدور لثلاث مرات على التوالي وهو ما حدث هذا الموسم بالخروج من ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

وكان برشلونة قد ودع دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أمام روما بثلاثية نظيفة في الأولمبيكو ليخرج بمجموع اللقائين إذ انتهى الذهاب بفوز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويعاني الفريق الكتالوني في آخر خمس سنوات من الخروج من ربع النهائي في أربع مناسبات إذ تخطى ذلك الدور عام 2015 عن طريق باريس سان جيرمان ووقتها توج الفريق باللقب على حساب يوفنتوس في النهاية.

وقبل الخمس سنوات الأخيرة كان الدور ربع النهائي هو المفضل للفريق إذ نجح برشلونة في تخطي ذلك الدور في ست مرات متتالية منذ عام 2008 إلى 2013.

ويستعرض لكم FilGoal.com بعض أرقام برشلونة في دوري أبطال أوروبا:

- شارك برشلونة في البطولة 28 مرة وصل فيهم 22 مرة إلى ربع النهائي.

- فشل الفريق الكتالوني في تخطي ربع النهائي 6 مرات كثاني أكثر الأدوار خروجا من المسابقة بعد نصف النهائي في 8 مناسبات سابقة.

- لم يغب برشلونة عن ربع النهائي في المسابقة منذ عام 2008 ومع ذلك فشل في الصعود أربع مرات في آخر خمس سنوات.

- تعتبر الفرق الإيطالية الأكثر إقصاءا لبرشلونة من الدور ربع النهائي بنسبة 50% (3 مرات) بينهم آخر عامين عن طريق يوفنتوس وروما.

أصبح تركيز برشلونة الحالي على حسم لقب الدوري ومصالحة الجماهير بحصد لقب كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية في 21 أبريل المقبل.

ومع تأهل برشلونة لدوري أبطال أوروبا للمرة 29 هل ينجح الفريق الكتالوني الموسم المقبل في تخطي الدور ربع النهائي؟

التعليقات