ريال مدريد ضد يوفنتوس.. الريمونتادا ممكنة في أرض الملوك؟

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 11:42

كتب : محمد يسري

يوفنتوس - ريال مدريد

السير على خطى روما سيكون حلم يوفنتوس حين يواجه ريال مدريد الليلة، ريمونتادا إيطالية تاريخية جديدة هي فقط من ستعبر بالسيدة العجوز إلى الدور التالي.

ريال مدريد يستضيف يوفنتوس في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، انتصر ذهابا في تورينو بنتيجة 3-0.

النتيجة العريضة التي حققها ريال مدريد في إيطاليا والتي تعطي له الأفضلية في التأهل لنصف النهائي لن تمنع يوفنتوس من تحقيق الحلم والعودة في النتيجة والظفر ببطاقة التأهل. لما لا؟ وروما قدم النموذج الأمثل لذلك ضد برشلونة.

الذئاب انتصرت على برشلونة 3-0 في الإياب على الملعب أوليمبيكو بعد أن خسرت ذهابا 4-1. سيناريو يأمل يوفنتوس تحقيقه حتى لو سيلعب خارج ملعبه.

وعلى الجانب الآخر لم يسبق لريال مدريد أن ودع دوري أبطال أوروبا بعد أن انتصر ذهابا بنتيجة 3-0. سيبحث لاعبو الفريق عن استمرار تلك الحقيقة التاريخية.

تدريبات ريال مدريد أمس الثلاثاء حملت أخبارا سارة للفريق بعودة خيسوس فاييخو للمشاركة بعد الشفاء من الإصابة. عودة قد تنقذ الفريق الملكي من غياب سيرجيو راموس للإيقاف وناتشو للإصابة.

الغيابات

سيفتقد الميرنجي لقائده سيرجيو راموس بسبب الإيقاف وناتشو فيرنانديز بسبب الإصابة، بينما استبعد المدرب زين الدين زيدان اللاعبين داني سيبايوس وبورخا مايورال لأسباب فنية.

بينما في يوفنتوس، لم يسافر باولو ديبالا مع الفريق إلى مدريد بعد تعرضه للطرد في مباراة الذهاب، وسيغيب للإيقاف أيضا لاعب الوسط رودريجو بينتانكور أيضا.

كما سيغيب أندريا بارزالي بسبب الإصابة.

التشكيل المتوقع

ريال مدريد

حراسة المرمى: كيلور نافاس

الدفاع: مارسيلو - رفائيل فاران – خيسوس فاييخو – داني كارباخال

الوسط: كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش – إيسكو

الهجوم: كريستيانو رونالدو – كريم بنزيمة

يوفنتوس

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون

الدفاع: أليكس ساندرو - مهدي بن عطية – جورجيو كيليني – ماتيا دي تشيليو

الوسط: ميراليم بيانتش – سامي خضيرة – بليز ماتويدي

الهجوم: دوجلاس كوستا - جونزالو إيجوايين - ماريو ماندوزكيتش

حقائق

ريال مدريد هو أكثر فريق حاول على مرمى منافسيه في البطولة هذا الموسم برصيد 173 محاولة.

محاولات ريال مدريد الهجومية أسفرت عن 25 هدفا تجعله ثالث أقوى خط هجوم في البطولة.

في المقابل، سجل يوفنتوس 11 هدفا فقط من 116 محاولة هجومية.

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد هو هداف المسابقة برصيد 14 هدفا. ويعد إيجوايين هو هداف يوفنتوس برصيد 5 أهداف.

الحكم

لم يسبق للإنجليزي مايكل أوليفر حكم اللقاء أن أدار مباراة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. لكنه أدار مواجهة واحدة ليوفنتوس كانت في الموسم الحالي ضد سبورتنج لشبونة في دور المجموعات وانتهت للفريق الإيطالي 2-1.

وأدار صاحب الـ33 عاما 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. كانت بين لايبزج وموناكو، يوفنتوس وسبورتنج لشبونة، فينورد ونابولي في دور المجموعات بجانب مباراة بشكتاش وبايرن ميونيخ في دور الـ16.

الدولي منذ عام 2012 أدار 37 مباراة هذا الموسم، بواقع 26 في الدوري الإنجليزي، مباراة في الدرجة الأولى الإنجليزية، 3 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي، مباراة في كأس الرابطة الإنجليزية، 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، مباراة في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي ومباراة دولية ودية.

وأشهر أوليفر 128 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء واحتسب خلال تلك المباريات 10 ركلات جزاء.

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس