الدرجة الثانية - اليوم.. الجونة يقترب من الممتاز ومباراة حاسمة بين الترسانة ونجوم المستقبل

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 11:00

كتب : محمد سمير

محمد مصطفى ميدو - الترسانة

بعد أن حسم حرس الحدود بطاقة التأهل الأولى إلى الدوري المصري الممتاز عن المجموعة الثالثة يشتد الصراع على البطاقتين المتبقيتين خاصة في المجموعة الثانية.

تقام عصر اليوم في الثالثة والنصف مباريات الجولة قبل الأخيرة ويقترب الجونة من حسم بطاقة التأهل الثانية بصورة رسمية.

إذ يواجه الجونة فريق نادي السلام بإسنا ويحتاج الجونة نقطتين فقط من أصل ست نقاط متبقية لضمان التأهل الرسمي أي أن فوز الجونة بمباراة اليوم يعني عودته رسميا للدوري الممتاز.

ويحتل الجونة الصدارة برصيد 67 نقطة وبفارق خمس نقاط عن المنيا أقرب منافسيه أما نادي السلام بإسنا فيتذيل جدول الترتيب في المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة وضمن الهبوط رسميا إلى الدرجة الثالثة.

أما المنيا فيواجه فريق بني مزار بحثا عن الفوز من أجل حلم تعثر الجونة في المباراتين المقبلتين حتى وإن كان حلما شبه مستحيل.

وفي المجموعة الثانية تبلغ الإثارة قمتها عند مواجهة الترسانة لفريق نجوم المستقبل في نفس التوقيت ويتنافس الفريقان على بطاقة التأهل الثالثة إلى الدوري الممتاز.

فقبل جولتين من النهاية يحتل الترسانة صدارة الترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن نجوم المستقبل قبل المواجهة المرتقبة بينهما.

فوز الترسانة يعني اتساع الفارق إلى أربع نقاط قبل مباراة الجولة الأخيرة وهو ما يعني تأهل الشواكيش إلى الدوري الممتاز رسميا أما التعادل أو فوز نجوم المستقبل يؤجل كل شيء للمباراة الختامية.

ففي حالة فوز نجوم المستقبل يصعد الفريق لقمة الترتيب بفارق نقطتين عن الترسانة وقبل مباراته الختامية أمام منتخب السويس في الوقت الذي يلاقي فيه الترسانة فريق جمهورية شبين.

أما في المجموعة الثالثة فكانت بطاقة التأهل من نصيب حرس الحدود بقيادة سامي قمصان بعد اتساع الفارق إلى ست نقاط مع كفر الشيخ صاحب المركز الثاني وقبل جولتين من النهاية.

التعليقات