بالفيديو – روما يصنع المستحيل ويذيق ببرشلونة ريمونتادا تاريخية

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 22:43

كتب : محرر في الجول

روما - برشلونة

الريمونتادا التي صعق برشلونة بها فريق باريس سان جيرمان في العام الماضي، تذوقها مرارتها هذا العام أمام روما بعد أن نجح الأخير في تحقيق عودة تاريخية أمامه.

ونجح روما في تحقيق الانتصار على برشلونة في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب أوليمبيكو.

وعوض روما خسارته في الذهاب 4-1 على كامب نو في مباراة الذهاب.

وتأهل روما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1983-1984 أي 35 عاما بالتمام والكمال لم ينجح فيها الذئاب من العبور لهذا الدور.

كما أنها هي المرة الأولى التي يسجل فيها روما 3 أهداف في هذا الدور من البطولة، كما أنها المرة الأولى التي يودع فيها برشلونة البطولة بعد أن يفوز ذهابا بفارق 3 أهداف.

ولم ينتظر روما أكثر من 6 دقائق حتى يفتتح التسجيل عبر هدافه إيدين دجيكو، الذي انفرد من تمريرة طولية لدي روسي ليودعها بيسراه في شباك تير شتيجن.

ولم يظهر برشلونة ردة فعل مناسبة للهدف، ولم يحصل على فرصة خطيرة سوى ضربتين حرتين من ليونيل ميسي سددهما بعيدا عن مرمى أليسون.

وكاد دجيكو أن يضيف الثاني في الدقيقة 30 لكن رأسيته أخطأت مرمى تير شتيجن وتمر بجانب القائم الأيمن له.

ثم عاد تير شتيجن وأنقذ هدفا محققا من إيدين دجيكو الذي حول برأسه كرة رائعة لكن تير شتيجن تألق وأبعدها لركنية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم روما بهدف الذي سيطر على مجريات الشوط الأول بالكامل.

في الشوط الثاني واصل روما ضغطه على برشلونة الذي ظهر بشكل متواضع للغاية على عكس عادته.

وحصل دجيكو على ركلة جزاء في الدقيقة 58 بعد عرقلة بيكيه له داخل منطقة جزاء برشلونة، وانبرى دي روسي لها ليودعها بقوة على يسار تير شتيجن الذي ذهب معها لكن الكرة كانت أسرع لتسكن الشباك.

واستمر الضغط الإيطالي على مرمى برشلونة والذي تألق حارسه تير شتيجن في إبعاد هدفا محققا من ستيفان الشعراوي بتصدي رائع للغاية.

لكن الدقيقة 81 من المباراة شهدت الهدف الثالث لروما بعد رأسية من كوستانتينوس مانولاس حول بها ركنية جنكيز أوندير من الناحية اليمنى.

وبعد الهدف تراجع كل فريق روما إلى الثلث الأخير من ملعبه أمام ضغط مستمر من برشلونة الذي حاول تهديد مرمى أليسون لكن جميع كراته انتهت على أقدام دفاع الذئاب.

التعليقات