بايزا.. بيل الجديد في ريال مدريد

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 10:32

كتب : محمد يسري

بايزا

وجه جديد شارك في مران الفريق الأول لريال مدريد. فمن هو؟

قام زيدان بتصعيد الناشئ ميجيل بايزا للمشاركة في مران الفريق الأول، أمس الإثنين في إطار استعداد الفريق لمواجهة يوفنتوس في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكان بايزا ضمن الفريق الفائز في التقسمية التي تجرى في مران ريال مدريد بالمدينة الرياضية بفالديبيباس. لعب بايزا بجوار ماركوس يورنتي، أشرف حكيمي، كريم بنزيمة، لوكا مودريتش، كيكو كاسيا.

وسبق لبايزا وأن شارك في مران الفريق الأول لريال مدريد لكن في فترة التوقف الدولي لسد قلة اللاعبين المشاركين في المران بسبب غياب العناصر الأساسية لمشاركتهم مع منتخباتهم.

بايزا صاحب الـ18 عاما يُلقب بـ "بيل الجديد"، إذ يلعب في مركز الظهير أو الجناح الأيسر كما يستطيع اللعب في وسط الملعب ويتميز بعنصر السرعة وتسجيل الأهداف وصناعتها بالإضافة إلى التصويب وإتقان تنفيذ الركلات الحرة.

ويعد بايزا المسؤول الأول عن تنفيذ الركلات الحرة في فريق شباب ريال مدريد "خوفينل إيه" الذي يشرف على تدريبه خوسيه ماريا جوتي قائد ريال مدريد السابق.

ويقدم اللاعب المولود في مدينة قرطبة مستوى مميز للغاية مع فريق الشباب هذا الموسم.

وخلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا للشباب؛ سجل بايزا 4 أهداف وصنع هدفين في 9 مباريات لعب فيها مدة 650 دقيقة قبل أن يودع ريال مدريد المسابقة على يد تشيلسي في ربع النهائي بعد الخسارة 4-2.

تألُق صاحب القميص رقم 14 لم يتوقف عند سجله التهديفي الرائع في المسابقة الأوروبية الشبابية. بل حاز جائزة أفضل لاعب في بطولة "الكأس" الدولية الودية التي أقيمت في قطر يناير الماضي.

وانتقل بايزا إلى ريال مدريد وهو في السادسة من عمره من أكاديمية فريق سينيكا. وظل يتدرج في فرق البراعم والناشئين حتى وصل لفريق الشباب في ريال مدريد عام 2017.

ويعد "ميجيليتو" في الوقت الحالي أحد عناصر منتخب إسبانيا دون 19 عاما بعدما كان ضمن منتخبي دون 16 عاما و17 عاما.

التعليقات

قد ينال إعجابك