دراما المقاصة والزمالك.. هدف قاتل لسامي يُسقط الأبيض بعد لقاء باهت

الأحد، 08 أبريل 2018 - 19:00

كتب : FilGoal

هاني سعيد مع مصر للمقاصة أمام الزمالك

رفض الزمالك فرصة تقليص فارق النقاط مع الإسماعيلي في جدول ترتيب الدوري المصري فخسر بهدف دون رد أمام مضيفه اليوم الأحد فريق مصر للمقاصة الذي انتزع الفوز في اللحظات الأخيرة.

ولم يستغل الزمالك تعثر الدراويش بالتعادل مع طلائع الجيش يوم السبت وفقد 3 نقاط جديدة أمام المقاصة ليتوقف رصيده عند 54 نقطة في المركز الثالث خلف الإسماعيلي صاحب الـ60 نقطة.

وتفوق المدرب طلعت يوسف على نظيره إيهاب جلال الذي غير وجه الزمالك تماما بإجراء العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي.

ودخل الزمالك المباراة باحثا عن الفوز فقط بعد خسارته أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية وذلك ليحافظ على آماله في احتلال المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ المدرب إيهاب جلال بتشكيل مختلف تماما عن ذلك الذي بدأ مباراة الإسماعيلي، التي خسرها الفريق 3-1، فأجرى 7 تغييرات.

فعاد محمود علاء إلى قلب الدفاع وبدأ حمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن على حساب حازم إمام ولعب أحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر.

وفي وسط الملعب أشرك أحمد داوودا وأحمد توفيق الغائب منذ فترة عن الظهور بالقميص الأبيض.

وجاور باسم مرسي في الهجوم الثنائي عبد الله جمعة وعماد فتحي.

وعانى الزمالك في الشوط الأول الذي تفوق فيه تكتيكيا فريق مصر للمقاصة بقيادة المخضرم طلعت يوسف.

وكان النادي الفيومي مستضيف المباراة في السويس أخطر وكاد أن يتقدم عن طريق هدافه جون أنطوي في الدقيقة 15 لكن الضربة الرأسية من الأخير مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد الشناوي.

وواصل مصر للمقاصة تشكيل الخطورة على مرمى الزمالك فسدد صلاح ريكو، لاعب القلعة البيضاء السابق، كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الشناوي في الدقيقة 18.

واعتمد المقاصة على الجبهة اليمنى لاختراق دفاع الزمالك بوجود باولن فوافي وتقدم عاصم سعيد.

ووجد الزمالك صعوبة في نقل الكرة إلى الثلث الأخير من الملعب فكان بطيئا في بنائه للهجوم وواجه ضغطا قويا من لاعبي المقاصة.

ولجأ الزمالك للكرات الطولية وبالأخص إلى الجانب الأيمن الموجود به عماد فتحي.

وعاد المقاصة لتهديد المرمى الأبيض في الدقيقة 34 فسدد الظهير الأيسر محمود وحيد كرة من مسافة قريبة تصدى لها الشناوي ليبعدها إلى ركلة ركنية.

ومع الثواني الأخيرة من الشوط الأول سنحت فرصة للزمالك في الدقيقة 47 لكن باسم مرسي سدد الكرة من ركلة حرة فوق عارضة مرمى الحارس أحمد عادل.

وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى النصف الأول من المباراة، ففي الدقيقة 52 اخترق عاصم سعيد من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية كاد أن يتابعها أنطوي في المرمى لكن الفرصة ضاعت على فريق مصر للمقاصة.

واضطر الزمالك لإجراء تبديل في الدقيقة 63 بعد إصابة لاعب وسطه طارق حامد الذي غادر الملعب ودخل بدلا منه محمود عبد العزيز.

ودفع جلال بتبديل ثان في الدقيقة 67 بدخل أحمد مدبولي بدلا من عبد الله جمعة أملا في تغير الشكل الهجومي للفريق.

واستمرت المباراة فقيرة على الصعيد الفني، قليلة الفرص مع أفضلية للمقاصة، ومستوى متواضع للزمالك.

وجاءت أخر تغييرات الزمالك في الدقيقة 74 حين دخل يوسف إبراهيم "أوباما"، الغائب عن أخر 5 مباريات للفريق في الدوري، بدلا من عماد فتحي.

وفور دخول أوباما وتقمصه لدور صانع الألعاب مرر كرة بينية لباسم مرسي الذي انطلق داخل منطقة جزاء المقاصة لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى في أبرز فرصة للزمالك على مدار المباراة وكان ذلك في الدقيقة 75.

وبدأ الفريقان التخلي عن الحذر مع أخر ربع ساعة من المباراة واندفع الزمالك للهجوم وكاد أن يستقبل هدفا بعد انفراد فوافي بالمرمى لكنه سدد كرة ضعيفة في متناول الشناوي في الدقيقة 78.

وسيطر الزمالك على المباراة مع الدقيقة 80 واستحوذ على الكرة في وسط ملعب مصر للمقاصة لكن استمرت معاناته الدفاعية أمام السرعة الموجودة لدى لاعبي الأخير.

وفي الدقيقة 85 سنحت لأنطوي فرصة تسجيل الهدف الأول لكنه سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء في يد الشناوي.

وحانت لحظة الحقيقة في الدقيقة 93 فسجل أحمد سامي مدافع المقاصة هدفا قاتلا بضربة رأس لم يستطع التصدي لها الشناوي لينتزع الفريق انتصارا ثمينا.

وتفوق سامي في كرة الهدف على محمود حمدي "الونش" فارتقى بنجاح لمتابعة الكرة العرضية القادمة من الركلة الحرة للمقاصة في وسط ملعب الزمالك.

وفي الدقيقة 96 انفرد فوافي بمرمى الزمالك وكاد أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته تصدى لها الشناوي وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وانتهى اللقاء بفوز المقاصة الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة ليقفز للمركز 11 ودفع الزمالك الثمن مرة أخرى نتيجة أدائه الدفاعي الضعيف والذي كلفه الهزيمة أمام الإسماعيلي منذ أيام.

ورسخ المقاصة تفوقه على الزمالك للقاء الرابع على التوالي، فيعود أخر انتصار للأخير في مباريات الناديين إلى الدور الثاني من الدوري موسم 2015-2016.

ويستضيف الزمالك فريق الاتحاد السكندري يوم الخميس المقبل في الجولة 31 ولا تزال فرصته قائمة في احتلال المركز الثاني لكن حظوظه أقل من الإسماعيلي والمصري.

ويتبقى للزمالك بعد ذلك 3 مواجهات في الدوري أمام المقاولون العرب والأسيوطي والأهلي.

التعليقات