على غرار المساكني.. نجوم حرمتهم الإصابة من شرف المونديال

الأحد، 08 أبريل 2018 - 14:14

كتب : أحمد العريان

غائبون عن كأس العالم

أصيب بكسر مضاعف في القدم قبل كأس العالم بأربعة أشهر فقط، لكنه عاد وسجل حضوره وتأثيره أيضا في البطولة، لفعل ذلك يجب أن تكون توتي، والجميع ليسوا فرانشيسكو.

راداميل فالكاو

النادي : رايو فايكانو

ماركو رويس

النادي : بوروسيا دورتموند

تأكد غياب يوسف المساكني نجم منتخب تونس عن المشاركة في كأس العالم 2018 المقبل بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة. (طالع التفاصيل)

وعلى طريقة المساكني، كثيرا ما غاب نجوم عن كأس العالم بسبب الإصابة اللعينة.

يستعرض لكم FilGoal.com أبرز النجوم الذين غابوا عن كأس العالم بسبب الإصابة تاريخيا.

نجوم لم يحضروا في البطولة قط

دي ستيفانو

هل تعلم أن العظيم ألفريدو دي ستيفانو لم يسبق له الحضور في كأس العالم أبدا؟

أسطورة ريال مدريد التاريخية مثل منتخبات الأرجنتين، كولومبيا وإسبانيا وكان ذلك مسموحا قديما، ومع ذلك لم يلعب في كأس العالم قط.

دي ستيفانو كان يمثل الأرجنتين في 1950 لكن راقصو التانجو رفضوا المباشرة في مونديال البرازيل.

دي ستيفانو لعب 4 مباريات مع منتخب نجوم الدوري الكولومبي الذي كان يلعب فيه وقتها مع فريق ميلوناريوس لكن الفيفا احتسب تلك المباريات خطأ على أنها لمنتخب كولومبيا، ولذلك لم يسمح له بالمشاركة في كأس العالم 1954 من قبل الفيفا لأنه لم يكن يحمل الجنسية، والأرجنتين رفضت المشاركة من الأساس في البطولة أيضا.

وبعد أن تقدم دي ستيفانو للجنسية الإسبانية وحصل عليها في 1957، شارك معهم في تصفيات مونديال 1958 وتألق، لكن إسبانيا لم تتأهل، وحين تأهلت أخيرا إسبانيا للمشاركة في مونديال 1962، غاب دي ستيفانو بسبب الإصابة ليتبدد حلمه في المشاركة بأي كأس عالم تاريخيا.

راديمال فالكاو

راديمال فالكاو أحد الذين لم يلعبوا في كأس العالم أبدا أيضا.

منتخب كولومبيا لم يتأهل لكأس العالم 2010، وفي 2014 حين كان النمر الكولومبي في أبرز مستوياته وتأهل منتخب بلاده للبطولة، تعرض فالكاو لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة مع موناكو وغاب عن البطولة.

ويفترض أن يشارك فالكاو مع كولومبيا في كأس العالم 2018 المقبل مع كولومبيا بعد أن استعاد مستواه وأصبح هدافا لبلاده مرة أخرى.

ماركو رويس

مشكلة ماركو رويس تتعدى كأس العالم وتصل لما هو أبعد.

النجم الألماني كثير الإصابات لم يلعب في أي بطولة دولية قط، والسبب دائما هو الإصابات.

غاب رويس عن كأس العالم 2014، يورو 2016، كأس القارات 2017 بسبب الإصابة، واللاعب حاليا مصاب وبالتالي قد يغيب عن كأس العالم 2018 أيضا لو تعرض لإصابة أخرى مع بروسيا دورتموند.

كيفين ستروتمان

تعرض كيفين ستروتمان النجم الهولندي لروما إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وبالتالي غاب عن كأس العالم 2014. الحقيقة أنه غاب لسنتين كاملتين عن الملاعب وليس عن تلك البطولة فقط.

ستروتمان عاد للكرة وعاد للمنتخب أيضا، لكن هولندا غابت عن يورو 2016 ولم تتأهل أيضا لكأس العالم المقبل.

هشام عبد الرسول

لم تشارك مصر في كأس العالم بالعصر الحديث سوى في 1990 ولتحقيق ذلك، كان لهشام عبد الرسول دورا كبيرا بأهدافه خلال التصفيات.

وقبل أشهر قليلة من البطولة، تعرض نجم المنيا لحادث بالسيارة، ليغيب عن مونديال إيطاليا 1990.

إصابات أخرى

تاريخيا، يوجد من غابوا عن كؤوس عالم أيضا بسبب الإصابة، لكنهم تواجدوا في نسخ أخرى.

روماريو

بعدما كان روماريو هو النجم الأول لمنتخب البرازيل في كأس العالم، غاب الأسطورة البرازيلية عن منتخب بلاده في 1998.

ماريو زاجالو قال وقتها أن روماريو كان مصابا، واللاعب بنفسه أكد ذلك، لكن بعض التقارير بعدها بسنوات قالت أنه لم يكن مصابا ونقلت على لسان زاجالو ندمه بعدم ضمه، خاصة بعد خوض رونالدو للنهائي مريضا والخسارة أمام فرنسا.

جواردويلا

بيب جوارديولا لاعبا وبعيدا عن التدريب، قدم بطولة رائعة في كأس العالم 1994، قبل أن يغيب عن كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بسبب الإصابة.

مايكل بالاك وريو فيرديناند

غاب ريو فيرديناند عن إنجلترا ومايكل بالاك عن ألمانيا في كأس العالم 2010 بحنوب إفريقيا، لكنهما تواجدا في 2006 و2002 قبل ذلك.

بيكام وأوين

مرة أخرى عرض منتخب إنجلترا لإصابات في صفوف نجومه، وهذه المرة في مونديال البرازيل 2014.

غاب الثلاثي مايكل أوين، ديفيد بيكام وثيو والكوت عن كأس العالم 2014 بسبب الإصابة، وودعت إنجلترا البطولة من الدور الأول رفقة إيطاليا في نفس المجموعة.

التعليقات