ريال مدريد ضد أتليتكو مدريد.. نحو الاقتراب من الوصافة

الأحد، 08 أبريل 2018 - 11:55

كتب : محمد يسري

ريال مدريد و أتليتكو

حسم زين الدين زيدان موقف ريال مدريد من الوقوف في ممر شرفي ضد برشلونة. والآن حان الوقت لحسم دربي مدريد.

ريال مدريد سيستضيف أتليتكو مدريد في مباراة الدربي اليوم الأحد على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن مباريات الجولة 31 للدوري الإسباني.

الصراع في اللقاء سيدور حول الاقتراب من مركز الوصافة من جانب ريال مدريد وتأكيد الظفر به من جانب أتلتيكو مدريد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 63 نقطة بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 67 نقطة. فوز أصحاب الأرض سيجعل الفرق نقتطين فقط قبل 7 جولات من نهاية الدوري. أما فوز أتليتكو مدريد فسيجعل الفارق 7 نقاط وليس هذا فقط بل قد يتراجع الفريق الملكي للمركز الرابع حال فوز فالنسيا على إسبانيول.

وأعلن زيدان أن فريقه لن يقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة حال حسم الدوري قبل مواجهة "إل كلاسيكو" التي ستقام في الجولة 36 للدوري الإسباني. (طالع التفاصيل)

وجرى العرف أن يتم عمل ممر شرفي لبطل الدوري الإسباني في المباراة التالية لحسمه للقب لكن يبدو وأن هذا التقليد سينكسر على يد ريال مدريد.

-غيابات الفريقين

استمر استبعاد داني سيبايوس من قائمة ريال مدريد بجانب كل من أشرف حكيمي وبورخا مايورال، بينما سيغيب ناتشو فيرنانديز بعد إصابته في لقاء لاس بالماس وخيسوس فاييخو عقب إصابته في تدريب الفريق أمس السبت.

أما أتليتكو مدريد فسيغيب عنه فيلبي لويس وخوسية ماريا خيمينيز للإصابة.

-التشكيل المتوقع

ريال مدريد

حراسة المرمى: كايلور نافاس

الدفاع: سيرجيو راموس – رافائيل فاران – داني كارباخال – مارسيلو

الوسط: كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش – إيسكو

الهجوم: كريستيانو رونالدو – كريم بنزيمة

أتليتكو مدريد

حراسة المرمى: يان أوبلاك

الدفاع: خوانفران – دييجو جودين – ستيفان سافيتش – لوكاس هيرنانديز

الوسط: جابي – كوكي – ساؤول نيجويز – توماس بارتي

الهجوم: دييجو كوستا – أنطوان جريزمان

-حكم اللقاء

أسندت المباراة للحكم خافيير إسترادا فيرنانديز صاحب الـ42 عاما. الذي سبق له وأن أدار مباراة الذهاب بين أتليتكو مدريد وريال مدريد في السوبر الإسباني عام 2015 والتي انتهت بهدف لكل فريق.

الحكم الذي بدأ التحكيم في الدرجة الأولى عام 2009 أدار 15 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وأدار الحكم الدولي منذ عام 2013 مباراتين لريال مدريد ومثلهما لأتليتكو مدريد في الموسم الحالي.

مباراة ريال مدريد الأولى كانت ضد فالنسيا على ملعب "الميستايا" في الجولة 21 وانتصر الفريق الملكي بنتيجة 4-1. أما الثانية فكانت ضد ديبورتيفو ألافيس في الجولة 25 على ملعب سانتياجو بيرنابيو انتصر ريال مدريد 4-0.

وإجمالا حكم فيرنانديز لريال مدريد 13 مباراة فاز فيها الفريق الملكي 9 مرات وتعادلوا 3 مرات وخسروا مرة واحدة فقط. وأشهر خلال 24 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة واحتسب 8 ركلات جزاء.

أما اللقاء الأول لأتليتكو مدريد فكان ضد أتليتك بلباو على ملعب سان ماميس في الجولة الخامسة وانتصر الضيوف بهدفين مقابل هدف، بينما كان اللقاء الثاني في الجولة 26 ضد ليجانيس على ملعب واندا ميتربولوليتانو وانتصرت كتيبة سيميوني برباعية دون رد.

وحكم فيرنانديز 28 مباراة لأتليتكو مدريد فاز فيها في 20 مباراة وتعادل في 5 وخسر 3 وأشهر خلالها 60 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة واحتسب 3 ركلات جزاء.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس