مجزرة في سبورتنج لشبونة.. الرئيس أوقف 19 لاعبا

الجمعة، 06 أبريل 2018 - 23:07

كتب : زكي السعيد

دي كارفاليو

قام برونو دي كارفاليو رئيس نادي سبورتنج لشبونة بإيقاف 19 لاعبا من الفريق بعد أقل من 24 ساعة من الهزيمة أمام أتليتكو مدريد في الدوري الأوروبي أمس الخميس.

وخسر سبورتنج بنتيجة 0-2 أمام أتليتكو على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (طالع التفاصيل).

الرئيس دي كارفاليو انتقد أداء لاعبيه بعد المباراة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مما أثار حفيظة أفراد الفريق الذي ردوا بقوة.

رفض لاعبو سبورتنج التدرب صباح اليوم بعد العودة من إسبانيا، وقام القائد روي باتريشيو بنشر بيان عبر حسابه على موقع "انستجرام"، جاء نصه كالآتي:

"بالنيابة عن قائمة سبورتنج لشبونة، نعلن عن الآتي.. نحن نعرق ونعاني دائما لتشريف القميص الذي نرتديه. نحن لسنا مثاليين ولا وجود للاعبين المثاليين، ولكننا نرغب دائما في التحسن.

لا وجود للاعبين مثاليين ولا لفرق مثالية، ولكن عندما تسوء الأمور، نعلم كيفية تحمل مسؤوليتنا، يتوجب علينا جميعا أن نفعل ذلك.

عندما نفوز أو نتعادل أو نخسر، والتي هي نتائج واردة في كرة القدم، تقع المسؤولية على الجميع.

نحن فريق، نحن مجموعة متحدة تمثل ناديا عظيما والذي يقوم على الاحترام للكيان. لا يمكننا أن نفكر فقط في الذات، بل يتعين علينا التفكير في الجماعة والفريق، لأنها الطريقة الوحيدة لتحقيق الفوز.

في نادينا وفي المنتخبات الوطنية التي نمثلها، نقدم أفضل ما لدينا، لأن الإرادة موجودة دائما، ونحن محترفون، نحن بشر، نزاهتنا والتزامنا مقدسان. نجتهد ونتفانى ونخلص لأجل المجد الدائم.

نقدم كل شيء لأجل نادي سبورتنج لشبونة، نقدم أفضل ما لدينا كفريق وكأفراد. نقاتل لأجل نادينا ولأجل جماهيرنا ولأجلنا.. دائما.

فلا يوجد سبيل آخر لتكون محترفا إلا بهذه الطريقة، ولهذا السبب، وبالنيابة عن قائمة فريق سبورتنج بالكامل، فنحن نعبر عن عدم ساعدتنا بهذه التصريحات التي خرجت من رئيسنا بعد مباراة الأمس التي أسفرت عن نتيجة لم نكن نريدها. نفتقد الدعم في تلك اللحظة من الشخص الذي يجب أن يكون قائدنا الذي يشير بإصبعه ليلوم أداء اللاعبين علانية. فبغض النظر عن الموقف الذي نمر به، يجب أن تحل المشاكل داخل المجموعة.

وبغض النظر عن حجم الصعوبات، فمازال هنالك الكثير لنصارع عليه. لا يزال لدينا بعض اللمسات الأخيرة في عدة بطولات، وسنبقى متحدين تحت أي ظرف، وسنعطي أقصى ما نملك لنادي سبورتنج لشبونة.. نحن نادي سبورتنج لشبونة".

Somos Sporting Clube de Portugal, em nome do plantel, somos a informar o seguinte... Suamos, lutamos e honramos sempre a camisola que vestimos. Não somos perfeitos e não acreditamos em jogadores perfeitos, porque queremos sempre evoluir! Não existem jogadores nem equipas perfeitas, mas quando as coisas não correm como queremos, sabemos assumir as nossas responsabilidades. Todos nós temos de o fazer! Quando vencemos, empatamos ou perdemos… sim… porque no Futebol estes são os resultados possíveis, a responsabilidade é sempre de todos! Somos uma equipa! Somos um grupo unido de um Grande Clube onde o respeito é uma das bases necessárias a essa união. Não podemos pensar apenas no “Eu”, mas sim “Nós” e sempre na equipa, porque só assim poderemos vencer. No nosso Clube, nas seleções nacionais que representamos, sempre damos e continuaremos a dar o nosso melhor, porque o querer é uma constante. Somos profissionais, somos humanos! A nossa integridade e o nosso compromisso são sagrados! Esforço, dedicação, devoção e glória sempre! Damos o máximo pelo Sporting Clube de Portugal, damos o máximo por nós próprios enquanto equipa, individualmente enquanto atletas. Lutamos pelo nosso Clube, pelos nossos adeptos e por nós, sempre! Não há outra forma séria de estar no Futebol Profissional que não seja esta… Por esta razão, em nome de todo o plantel do SCP, espelhamos neste texto o nosso desagrado, por vir a publico as declarações do nosso Presidente, após o jogo de ontem, no qual obtivemos um resultado que não queríamos… a ausência de apoio, neste momento…, daquele que deveria ser o nosso líder. Apontar o dedo para culpabilizar o desempenho dos atletas publicamente, quando a união de um grupo se rege pelo esforço conjunto, seja qual for a situação que estejamos a passar, todos os assuntos resolvem-se dentro do grupo. Saibamos ver que, por maiores que sejam as dificuldades, ainda há muito para disputar. Temos uma recta final em várias competições e vamos, haja o que houver, unidos e coesos, dar o máximo pelo Sporting Clube de Portugal. Somos Sporting Clube de Portugal.

A post shared by Rui Patricio (@rpatricio1) on

وقام 18 لاعبا إضافيا بمشاركة البيان الذي نشره الحارس روي باتريشيو، هم: ويليام كارفاليو، برونو فيرنانديز، كريستيانو بيتشيني، سيباستيان كواتس، جيلسون فيرنانديز، برونو سيزار، بريان رويز، سيدو دومبيا، رفاييل لياو، فابيو كوينتراو، ماركوس أكونيا، ستيفان ريستوفسكي، رودريجو بيتاليا، دانييل بودنسي، ويندل، فريدي مونتيرو، جواو بالينيا، روبي ريبيرو.

رد الرئيس دي كارفاليو جاء عنيفا، فقرر إيقاف كل اللاعبين المشاركين بهذا البيان، من خلال منشور آخر عبر حسابه الشخصي على فيسبوك:

"جميع اللاعبين الذي شاركوا في هذا البيان سيتم إيقافهم بشكل فوري، وسيتم عقابهم بواسطة النادي. لقد اكتفيت من الفتية المدلعة الذين لا يحترمون أي شيء وأي أحد. هؤلاء الفتية الفاسدين يعتقدون أنهم سيذهبون بعيدا في هذا، ولكن هذه المرة نفذ صبري مع هؤلاء الذين يعتقدون بأنهم أعلى من النادي والانتقادات".

ويستضيف سبورتنج نظيره باشوس فيريرا في الدوري البرتغالي بعد غد الأحد، قبل أن يستقبل أتليتكو مدريد في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

ويحتل سبورتنج المركز الثالث في الدوري البرتغالي برصيد 65 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر بنفيكا صاحب الـ71 نقطة.

وفاز سبورتنج ببطولة كأس الدوري البرتغالي على حساب فيتوريا شيتوبال بنهاية يناير الماضي.

الفريق العاصمي سيستقبل بورتو في إياب نصف نهائي كأس البرتغال يوم 18 من الشهر الجاري، بعد أن خسر ذهابا على أرض منافسه بهدف نظيف.

التعليقات