كرة طائرة - الأهلي يحصد لقب إفريقيا ويواصل سيطرته على القارة

الخميس، 05 أبريل 2018 - 20:44

كتب : شادي نبيل

الأهلي والجيش - طرة طائرة

حافظ رجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي على لقب البطولة الإفريقية للأندية البطلة للعام الثاني على التوالي بالنسخة 37 من البطولة والتي استضافتها صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي في الجزيرة.

وتغلب أبناء القلعة الحمراء على طلائع الجيش في المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها على النحو التالي (25-16، 25-23، 25-14).

وحقق النادي الأهلي البطولة للمرة الثالثة عشر في تاريخه ويرفع رصيده إلى 19 لقب قاري، بعد تتويجه بلقب الأندية أبطال الكؤوس في 6 مناسبات سابقة.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها منذ البداية، وشهدت غياب أحمد قطب أفضل ضاربي الأهلي بعد الإصابة بالرباط الصليبي في لقاء سموحة بالدور نصف النهائي واعتمد محمد مصيلحي المدير الفني على خبرات عبد الله عبد السلام معد الفريق إلى جانب عبد الحليم عبو واحمد سعيد ومحمد عادل والتونسي شكري الجويني.

وحاول أيمن العايدي المدير الفني لطلائع الجيش الاستفادة من خبرات أحمد صلاح ومحمد الحسيني ومحمود عبد القادر لكن خبرة لاعبي الأهلي والمساندة الجماهيرية الكبيرة رجحت كفة الفريق.

وزاد النادي الأهلي الفارق إلى 7 ألقاب مع أقرب ملاحقيه الصفاقسي التونسي الذي حقق البطولة 6 مرات سابقة آخرها عام 2013 ووصل رصيد الأندية المصرية إلى 19 لقب بالبطولة بواقع 13 للنادي الأهلي و5 لنادي الزمالك ولقب وحيد من نصيب طلائع الجيش.

اقرأ أيضا

يويفا يفتح تحقيقا في اعتداء جماهير ليفربول على حافلة مانشستر سيتي

مرتضى يعقد مؤتمرا صحفيا صباح الإثنين للكشف عن تطوارت أزمة اللجنة المالية

ليفربول ومانشستر سيتي.. تغيير النظام ومساعدة صلاح وماني جلبا الانتصار في 30 دقيقة

المقاصة لـ في الجول: طلبنا من الأهلي ضم أنطوي رسميا

نانا بوكو لـ في الجول: أريد الفوز بالبطولات مع الزمالك.. وجاهز للمشاركة بعد أسبوع

طارق حامد: رحيلي عن الزمالك؟ شائعات هدفها إثارة البلبلة داخل الفريق

التعليقات

قد ينال إعجابك