تيليجراف: مشكلة تواجه توتنام في تجديد عقد ديمبيلي

الخميس، 05 أبريل 2018 - 14:55

كتب : FilGoal

موسى ديمبيلي

يواجه نادي توتنام مشكلة في تجديد عقد لاعبه موسى ديمبيلي، وذلك بسبب رغبته في الحصول على مقابل كبير ولمدة طويلة. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "تيليجراف" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن ديمبيلي يرغب في الحصول على عقد بمقابل كبير ولمدة 3 مواسم، الأمر الذي يهدد بقائه مع الفريق وينذر بإمكانية رحيله خلال السوق الصيفية المقبلة.

وكان اللاعب قد قال في وقت سابق إنه لن يناقش أمر تجديد تعاقده سوى بعد كأس العالم، وأصبح بعدها الباب مفتوحا أمام إمكانية رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وينتهي عقد صاحب الـ30 عاما مع توتنام بنهاية الموسم المقبل، ويرغب ماوريسيو بوكتينيو مدرب الفريق في استمرار اللاعب بأي ثمن ووصفه بـ"العبقري".

لكن ديمبيلي لاحظ أن العقد المقبل سيكون آخر عقد بمقابل كبير سيحصل عليه، إذ أنه سينتهي في عام 2022، وحينها سيكون اللاعب في الـ35 من عمره.

وفي المقابل يخشى دانييل ليفي رئيس توتنام من سجل الإصابات التي عانى منها ديمبيلي ما يجعله لا يرغب في دفع مبلغ كبير للاعب لمدة 4 مواسم دون أن يكون له فاعلية حقيقية مع الفريق.

ويعلم توتنام أيضا حسبما أوضح التقرير أن ديمبيلي قد جذب اهتمام عدد من الأندية الأوروبية خاصة في إيطاليا بعد مستواه المتميز الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم خاصة ضد يوفنتوس في تورين.

ويحصل ديمبيلي حاليا على راتب أسبوعي يقدر بـ80 ألف جنيه إسترليني، وكان قد جدد تعاقده في يناير 2016، ويرغب في أن يتم رفع راتبه إلى 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وعلى عكس الأندية الموجودة في الدوري الإنجليزي فتوتنام لديه قاعدة ثابتة بعدم تجديد عقود لاعبيه في سن الـ30 أو ما فوق لأكثر من عام إضافي وبسعر محدد، والسبب في ذلك أنهم لا يمتلكون سوى 4 لاعبين يقعون ضمن تلك الفئة وهم هوجو لوريس ويان فيرتونخين وفيرناندو يورنتي وديمبيلي.

وسيكون مسموحا ليورينتي بالرحيل خلال الصيف، أما لوريس وفيرتونخين فسيوقعان على عقد طويل الأمد خلال الفترة المقبلة، بجانب بوكيتينو وهاري كين وديلي ألي وكريستيان إريكسن وسون هيونج مين. وذلك حسبما أوضح التقرير.

وأوضح ديمبيلي لإدارة الفريق إنه سعيد حاليا بوضعه مع الفريق، الأمر الذي يبدو مختلفا كليا عن وضع توبي ألدرفيرالد والذي سيتعد للرحيل عن الفريق بنهاية الموسم.

وألمح التقرير إلى أن توتنام يسعى لضم عددا من المواهب الشابة مثل ماتيس دي ليخت صاحب الـ18 عاما من أياكس وريان سيسينون لاعب فولام وأيضا لاعبون مثل بريان كريستانتي لاعب أتالانتا وجمال لاسيليس لاعب نيوكاسل يونايتد.

وشارك ديمبيلي خلال الموسم الجاري في 34 مباراة بكل المسابقات.

وانضم الدولي البلجيكي إلى ديوك لندن في صيف 2012 من فولام بمبلغ 17.1 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات