حوار مطول - صلاح يتحدث عن نهائي دوري الأبطال وسؤال أبو تريكة

الخميس، 05 أبريل 2018 - 01:28

كتب : محمد يسري

نجوم مصر في افتتاح أكاديمية فينوورد

عن دوري أبطال أوروبا والاستعداد للمباريات وجماهير ليفربول واللعب في صفوفه والإجابة عن سؤال محمد أبو تريكة تحدث محمد صلاح محترفنا المصري بصفوف ليفربول في حوار أجراه مع شبكة beIN Sports.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

أذيع الحوار قبل مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول ومانشستر سيتي التي انتهت بفوز الريدز 3-0، سجل فيها صلاح هدفا وصنع مثله.

وبدأ صلاح قائلا "أحب ليفربول منذ أن كنت صغيرا. الفريق تاريخه كبير وسبق له وأن حقق كل البطولات الممكنة. أنا سعيد بتواجدي هنا وهذا حلم كل لاعب".

وعن علاقته بيورجن كلوب مدربه في ليفربول، قال:"منذ أول يوم لي في النادي قام بمساعدتي بشكل رائع ودائما ما يساعدني في الملعب".

وعن دوري أبطال أوروبا، قال:"سيكون تتويج لموسمنا. نحن الآن ضمن أفضل 8 فرق في العالم وكل شيء وارد".

وتابع "إن شاء الله نتواجد في في دوري أبطال أوروبا في شهر مايو (يقصد الوصول للنهائي)".

كما اختار أفضل 3 أهداف سجلها هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ردا على النجم محمد أبوتريكة الذي طلب من زياد منصور مراسل القناة أن يسأل صلاح هذا السؤال.

هدف صلاح الأول في مرمى ساوثامبتون في الجولة 12 للدوري كان أول اختيارات صلاح.

كما اختار صلاح هدفه في مرمى إيفرتون في الجولة 16 وعلق "كان هدف رائع".

أما الثالث فكان هدفه الثاني ضد توتنام في الجولة 26، وقال عنه "هدف رائع أيضا".

وأكد صلاح أنه دائم الاتصال بالنجم المصري المعتزل الذي زامله في منتخب مصر الأول وفي المنتخب الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012.

وعن تعلقه بكرة القدم، قال: "منذ صغري وأن أحب هذه اللعبة هى كل شيء في حياتي. كطفل تشاهد أهلك وأصدقائك يشاهدونها فتحلم بأن تكون لاعبا لكرة القدم".

وأردف "كرة القدم هى الرياضية رقم 1 ونحن كمصريين نحبها كثيرا وهو ما ظهر في احتفالاتنا بالصعود لكأس العالم أو بتحقيقنا لكأس أمم إفريقيا".

وكان ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول قد أشاد بصلاح من قبل، وعلق صلاح على هذا الأمر "سعيد جدا أن يحدث الأسطورة عندي بهذا الشكل. لكني أصب كل تركيزي على المباريات القادمة".

وعن تفاهمه مع زميله فيرمينو، قال:"لاعب رائع ويسهل علي أمور كثيرة. عموما فيرمينو يصنع ويسجل ويقوم بمجهود كبير داخل الملعب وخارجه. وهذه طبيعي لأنه برازيلي ودائما ما يمتلكون الجودة العالية في كرة القدم".

وتطرق صلاح للحديث عن عدد المحترفين المصرين في الدوري الإنجليزي، وقال:"العدد قليل عما يجب أن يكون عليه. في السابق لم يكن هناك سوى أحمد المحمدي".

وأكمل "لكن وجود 5 أو 6 لاعبين معا يعد إنجازا. صحيح أنه قليل لكنه أفضل من عدم التواجد على الإطلاق".

وتابع "سعيد لهم جميعا وأتمنى أن يزيد العدد. يجب أن يكون تلك القاعدة".

وعن مدى تأثير أداء اللاعبين المصريين في الدوري على مسألة استقطاب محترفين جدد وضح "قدم أحمد حجازي أداء جيد للغاية جعل الجميع سعيد في ناديه مما تسبب في تعاقدهم مع علي جبر".

واستمر "هذا حدث معي في بازل أيضا. بعد أن ذهبت تعاقدوا مع محمد النني ثم عمر جابر".

واستطرد "ما نقدمه يعطي انطباع جيد عن اللاعبين المصريين".

وتحدث نجم منتخب مصر عن استعداده للمباريات "من الطبيعي أن يكون تركيز اللاعبين للمباريات الكبرى بشكل أكبر. لا تحتاج لمن يطلب منك التركيز بشكل أكبر لأنك تكون في قمة تركيزك".

وتابع "لكن بالنسبة لي لا توجد مباريات كبيرة ومباريات صغيرة. الأمر واحد وهدفي دائما ما يكون واحد في كل مباراة واستعدادي لأي مباراة لا يختلف".

وأتم صلاح حواره بالحديث عن قرية نجريج "دائما ما أذهب هناك حين أحصل على إجازة. أكون سعيد للغاية بالتواجد وسط أقرب ناس لقلبي. هذا هو المكان الذي ولدت فيه وسأموت فيه".

صلاح يتألق مع ليفربول هذا الموسم بعد أن انتقل للفريق مطلع الموسم الحالي قادما من روما الإيطالي. إذ سجل 38 هدفا في 43 مباراة.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفا. بفارق 5 أهداف عن كين و8 أهداف عن أجويرو.

اقرأ أيضا

جوارديولا: فقدنا التركيز لـ15 دقيقة فهُزمنا.. وعلينا الإيمان بقدرتنا في العودة

كلوب يكشف تفاصيل حديثه مع صلاح بعد الإصابة "لكنه ليس طبيبا"

إلى السعودية؟ عبد الله السعيد ينشر صورة مع آل الشيخ

بالأرقام – تاريخ إصابات محمد صلاح.. الغياب شهرا كانت المدة الأطول

بالفيديو – هدف وصناعة في ليلة غير مكتملة بملخص لمسات صلاح أمام سيتي

في الجول يكشف – هل طلب النقاز الرحيل عن الزمالك

أحمد ناجي يجيب عن – حارس مصر الأول.. مذبحة ودية اليونان ورسالة لسعفان الصغير

التعليقات
قد ينال إعجابك