رونالدو > السيدة العجوز.. أبرز أرقام مواجهة يوفنتوس وريال مدريد

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 23:44

كتب : محمد يسري

رونالدو

لم يعد كريستيانو رونالدو يتفوق على اللاعبين فقط في مسألة الأرقام القياسية المتعلقة بدوري أبطال أوروبا بل بات يتخطي أندية أيضا. والضحية الجديدة كانت السيدة العجوز.

بلا رحمة دمر ريال مدريد نظيره يوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بثلاثية دون رد على ملعب "يوفنتوس أرينا" بعد أن سجل رونالدو هدفين وصنع الثالث لمارسيلو. (التفاصيل)

FilGoal.com يستعرض أبرز الأرقام تحققت عقب تلك المواجهة.

- سجل كريستيانو رونالدو 9 أهداف في مرمى جيانلويجي بوفون ليكون أكثر حارس مرمى سجل بشباكه في دوري أبطال أوروبا.

  • بات يوفنتوس أكثر فريق يسجل في مرماه لاعب واحد في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل رونالدو 9 أهداف. يوفنتوس انضم للقائمة يتواجد بها أرسنال وبايرن ميونيخ.

وسجل رونالدو 9 أهداف أيضا في مرمى بايرن، بينما سجل ليونيل ميسي 9 أهداف في مرمى أرسنال.

- صنع رونالدو هدف فريقه الثالث ليكون الهدف رقم 36 الذي يصنعه في دوري أبطال أوروبا. ويعد رونالدو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف في المسابقة الأوروبية بعد ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق الذي صنع 43 هدفا.

- وصل رونالدو لهدفه رقم 22 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ليكون قد سجل أهدافا أكثر من التي سجلها يوفنتوس طوال تاريخه في هذا الدور.

  • هدف رونالدو هو الأسرع له في المسابقات الأوروبية. حيث سجل بعد 3 دقائق فقط وكسر رقم السابق بعد أن سجل بعد 4 دقائق فقط وللمفارقة الهدف كان ضد يوفنتوس وفي شباك بوفون موسم 2013-2014.

هذا الهدف كان أسرع هدف يستقبله يوفنتوس على ملعبه في تاريخ دوري أبطال أوروبا أيضا.

- عادل رونالدو رقم إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد السابق وبورتو الحالي ووصل لانتصاره رقم 98 في دوري أبطال أوروبا ليكون الثنائي هما الأكثر فوزا في تاريخ البطولة. رونالدو لديه فرصة للانفراد بالرقم إذ أن كاسياس ودع المسابقة مع فريقه بورتو من دور الـ16 هذا الموسم.

- سجل ريال مدريد للمباراة رقم 24 على التوالي ليظل يطارد الرقم القياسي المسجل باسمه بعد أن سجل في 34 مباراة متتالية بين 2011 و2014.

- للمباراة العاشرة على التوالي يسجل رونالدو ليكون أكثر لاعب حافظ على التسجيل في مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل متتالي. رونالدو كسر رقم رود فان نيسلتروي الذي سجل في 9 مباريات متتالية. رونالدو سجل أهدافه في مباريات متتالية من المسابقة عكس المهاجم الهولندي الذي سجل في نسختين من البطولة وغاب عن 5 مباريات لفريقه لم يشارك فيها.

- اشترك رونالدو بـ68% من أهداف ريال مدريد هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا. حيث سجل 14 هدفا وصنع 3 من أصل 25 هدفا سجلهم الفريق الملكي.

- تعد خسارة يوفنتوس بثلاثية دون رد هى الأكبر له على ملعب "يوفنتوس أرينا" عبر تاريخه في كل المسابقات.

- أكبر خسارة في تاريخ يوفنتوس دائما ما تكون بفارق 3 أهداف. حيث خسر ضد يونايتد موسم

- خسارة يوفنتوس هى الأولى منذ 74 مباراة له على ملعبه.

- لأول مرة يتلقى يوفنتوس 3 أهداف على ملعب في مباراة بدور إقصائي في دوري أبطال أوروبا منذ أن خسر ضد مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999 بنتيجة 3-2.

  • بينما تعد هى المرة الأولى التي يستقبل فيها يوفنتوس 3 أهداف أو أكثر منذ خسارته ضد بايرن ميونيخ 4-1 في دور المجموعات لموسم 2009-2010.
  • أول خسارة ليوفنتوس على ملعبه في دوري الأبطال من 24 مباراة.
  • أول فوز لريال مدريد على ملعب يوفنتوس من عام 1962
التعليقات