بايرن يبحث عن فك العقدة التركية الإسبانية ضد إشبيلية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 13:18

كتب : محمد يسري

بايرن

هل تستمر الأسطورة؟ أم ينجح بايرن ميونيخ في دحضها؟ هذا ما سنعرفه حين يواجه الفريق الألماني نظيره إشبيلية، لكن ما هى الخرافة التي يبحث أبناء بافاريا عن هزيمتها؟

تقول الأسطورة إن بايرن يودع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي حين يواجه فريقا من تركيا.

إذ أن بايرن ودع المسابقة الأوروبية من دور الـ8 بعد إقصاء فرق تركيا مرتين.

الأولى كانت ضد جالاتاسراي في موسم 1972-1973 وودع المسابقة على يد أياكس والثانية كانت ضد بشكتاش موسم 1997-1998 وودع المسابقة على يد بوروسيا دورتموند (التفاصيل)

وأقصى بايرن فريق بشكتاش من دور الـ16 هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا لتضعه القرعة في مواجهة إشبيلية الإسباني في مواجهة قد تزيد من احتمالات تأكيد أسطورة الخروج من الدور ربع النهائي. لماذا؟

ضد إشبيلية ستكون خامس مواجهات بايرن ميونيخ للفرق الإسبانية في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخلال تلك المواجهات لم يقم بايرن بإقصاء أي فريق إسباني.

FilGoal.com يستعرض مواجهات بايرن ضد فرق إسبانيا في الدور ربع النهائي قبل مباراة إشبيلية اليوم الثلاثاء في الذهاب على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

النسخة القديمة

في موسم 1987-1988 لعب بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد في ربع نهائي الكأس الأوروبية بنسختها القدمية بعد أن أقصى الفريق الألماني فريق نوشاتل زاماكس وأقصى الفريق الملكي بورتو من الدور الثاني للمسابقة.

ذهابا انتصر بايرن بنتيجة 3-2 على الملعب الأوليمبي في ميونيخ.

في العودة فاز ريال مدريد بهدفين دون رد.

تأهل ريال مدريد لنصف النهائي لكنه ودع البطولة بعد التعادل ذهابا على ملعب ضد بي إس في إيندهوفين الهولندي 1-1 على ملعب سانتياجو بيرنابيو وتعادلا سلبيا في هولندا ليتأهل الفريق الهولندي بقاعدة الهدف خارج الأرض.

في الطريق نحو اللقب

باتت مواجهة بايرن ميونيخ لفريق إسباني في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا تعني فوز فريق المملكة باللقب الأوروبي.

تكرر هذا الأمر 3 مرات. ضد ريال مدريد مرتين وضد برشلونة مرة.

المواجهة الأولى كانت في موسم 2001-2002. ريال مدريد لعب ضد بايرن وخسر ذهابا في الملعب الأوليمبي بهدفين مقابل هدف قبل أن يفوز في العودة بهدفين دون رد.

أكمل ريال مدريد طريقه للنهائي وأقصى برشلونة في نصف النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وفاز باللقب على حساب باير ليفركوزن الألماني بهدفين مقابل هدف.

أما الثانية كانت ضد برشلونة في موسم 2008-2009. سحق الفريق الكتالوني نظيره الألماني 4-0 ذهابا على ملعب كامب نو وتعادل معه 1-1 على ملعب أليانز أرينا في ألمانيا.

وتفوق برشلونة على تشيلسي في نصف النهائي بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل معه إيابا 1-1 وحققق اللقب على حساب مانشستر يونايتد في النهائي بهدفين دون رد.

بينما كانت المواجهة الثالثة في الموسم الماضي، 2016-2017 حين انتصر ريال مدريد 2-1 ذهابا في أليانز أرينا وكرر فوزه إيابا 4-2 على ملعب سانتياجو بيرنابيو بعد أن انتهى الوقت الأصلي للقاء العودة لصالح بايرن 2-1 ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي.

وأقصى ريال مدريد غريمه أتليتكو مدريد 4-2 في مجموع مباراتي نصف النهائي ثم سحق يوفنتوس بنتيجة 4-1 في النهائي.

هل ينجح بايرن في إنهاء العقدة؟ أم تستمر ويكمل إشبيلية مشواره في البطولة بعد أن أقصى مانشستر يونايتد في دور الـ16.

التعليقات
مقالات حرة