يوفنتوس.. وحش "الأبيض والأسود" أمام ريال مدريد

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 12:37

كتب : منار سرحان

يوفنتوس ضد ريال مدريد

دائما ما تكون هناك مباريات لها صدى خاص بقرعة دوري أبطال أوروبا، ربما لتاريخ فريقين أو ربما قوتهم الجماهيرية أو ربما لهيبة ملاعبهم أو ربما للوهج الإعلامي الذي يحيطهما.

وبالتأكيد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس هي إحدى تلك المباريات التي تتميز بكل ما سبق وذلك بجانب إنها مباراة تجمع بين بطل أوروبا ووصيف تلك البطولة.

"في 95 كنت أتمنى أن نواجه ريال مدريد بالقرعة من أجل أن اذهب للبيرنابيو، فمتعة المشاركة في تلك البطولة هو اللعب هناك، كنت دائما مشجع لإنتر ميلان وأنا طفل ولكن كنا نفوز بسان سيرو ثم يعود ريال مدريد بالنتيجة في سانتياجو بيرنابيو".

كان المتحدث هنا هو مدافع يوفنتوس السابق مورينو تورشيلي والذي كان متواجد في الفريق خلال موسم 95/96 الذي قام بإقصاء مدريد بعد الخسارة 1/0 في سانتياجو بيرنابيو ثم الفوز 2/0 في إيطاليا.

ويكمل تورشيلي "ما زلت أحلم براؤول في مباراة مدريد كان خطر للغاية، خسرنا بهدف واحد في سانتياجو بيرنابيو بطريقة إعجازية وبفضل تألق بيروزتي حارس يوفنتوس، أنا أتذكر تسديدة ميلا بالدقائق الأخيرة لم تدخل بفارق مليميترات، ولكن بعد فوزنا على ريال مدريد كنا نؤمن بأننا نستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وهذا ما حدث بعد شهر واحد من الفوز على مدريد حيث نجح يوفنتوس في رفع ذات الأذنين أمام أياكس بركلات الجزاء.

ومن الجانب الآخر يحكي المدافع الباسكي ومدافع ريال مدريد بهذا الوقت الكورتا عن تلك المباراة قائلا "كنا نستحق أكثر من هدف بمباراة الذهاب في سانتياجو بيرنابيو، وفي الإياب قمنا بارتكاب خطأين بشكل ساذج كلفتنا المباراة ومن بينهم طردي بتلك المباراة."

دائما ما كان ينجح يوفنتوس في ترويض ريال مدريد بمباراتين ويرجع ذلك وفقا لمدافع اليوفي أليساندرو بيريندلي لتكتيك الفريق الدفاعي والتنظيم الذي يجيده لاعبي يوفنتوس ويجعلهم يستطيعوا إكمال المباراة بنفس الوتيرة وحسم كثير من المباريات بالدقائق الأخيرة.

يذكر أن أخر انتصار لريال مدريد أمام يوفنتوس بالأدوار الإقصائية يعود لعام 1987 والتي حسمت بركلات الجزاء لصالح مدريد وقبل ذلك سيكون علينا العودة أكثر لمباريات "الأبيض والأسود" عندما كان دي ستيفانو مازال يرتدي حذائه كلاعب لريال مدريد في 61/62 والتي تأهل بها ريال مدريد على حساب يوفنتوس من خلال ركلات الجزاء بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والعودة بالنتيجة نفسها 1/0.

وتم الاحتكام لمباراة فاصلة فاز بها مدريد بنتيجة 3/1 في باريس ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن أفضلية الـ180 دقيقة لصالح يوفنتوس أمام مدريد.

ولكن إذا تحدثنا عن أخر مواجهة بين الفريقين فلن نحتاج للعودة سوى لـ10 شهور حين نجح ريال مدريد في الفوز بلقبه الثاني عشر أمام السيدة العجوز بأربعة أهداف مقابل هدف بنهائي كارديف الذي بذكره تعود الذاكرة لنهائي أمستردام 98 .

ومواجهة أخرى بين الفريقين بنهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بإرسال يوفنتوس لشامبانيا الاحتفال الخاصة لغرف ملابس ريال مدريد، وذلك لأن الفريق الإسباني لم يقم بتحضير أي مظهر من مظاهر الاحتفال لفوز غير متوقع بتوقيع هدف مياتوفيتش، وذلك في أعقاب موسم سيء محليا لريال مدريد.

التعليقات