"أنجيلينو" الملاذ الأول لـ زيدان في تورينو

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 12:12

كتب : منار سرحان

مطعم أنجيلينو

مازال أثر زيدان في مدينة تورينو واضحا فكل ما كان يفعله أو قدمه مع يوفنتوس محفور داخل جدران النادي وإذا خرجت إلى شوارع المدينة ستجد الجماهير تتذكر كل ما كان يفعله وما هي الأماكن التي كان يتواجد بها بوقت فراغه فإن الذكريات لا تغادر الأماكن.

ومع تواجد زيدان في تورينو اليوم ولكن كمدرب للفريق الخصم فإنه من المؤكد يمر هو الآخر بحالة من الحنين لكل ما كان يفعله في المدينة ومن ضمنها مكانه المفضل في تورينو وملاذه الأول خارج أوقات التدريبات وهو مطعم "أنجيلينو".

كان زيدان يسكن في مركز مدينة تورينو بشارع كارلو البيرتو بعد انضمامه ليوفنتوس بمنتصف التسعينات، ولم يكن يهوي كثيرا الأفلام والحياة الاجتماعية خارج النادي فكان من الطبيعي أن يحصل على وجبة العشاء الساعة السابعة مساء ثم يتجه للنوم بعد ذلك بقليل.

ولكن كان هناك مكان مفضل له وهو مطعم أنجيلينو، فأصبح يتواجد هناك بعد المباريات ربما للاحتفال بمباراة أو بمناسبه شخصيه كعيد ميلاد ابنه أو ربما فقط للحصول على وجبه إيطالية لائقة وذلك وفقا لحديث مالك المطعم نفسه أنجيلينو.

وقال مالك المطعم: "أنا واثق بأنه سيقوم بتدريب يوفنتوس في يوم ما، عليه أن يقوم بذلك فهو أفضل من قام بتمثيلنا، لم أتخيل بأنه سيكون مدرب ولكن ها هو يدرب ريال مدريد وفي جعبته دوري أبطال أوروبا".

بتجولك في المطعم ترى العديد من صور اللاعبين من بينهم جيانلويجي بوفون وبافيل نيدفيد وديفيد تريزيجيه وهم يرتدون زي الطباخين وأيضا بجوارهم تجد قميص من نهائي كاس العالم 1998 موقع من زيدان وبجواره صورة الفريق الفرنسي الذي حقق يورو 2000.

ويتحدث أحد الطهاة عن وجبة زيدان في المطعم قائلا: "دائما ما كان يتناول السمك والمأكولات البحرية والباستا بزيت الزيتون أو الطماطم والريحان، ومن حبنا به أطلقنا اسم "Rigatoni alla Zidane".

ويكمل "منذ عدة شهور اتصل انجيلينو بزيدان من أن يرسل له قميص ريال مدريد وبعد 36 ساعة أرسل لنا قميص رقم 7 موقع من رونالدو المتسبب بخسارتنا بالنهائي".

يذكر أن ارتباط زيدان بالمطعم وتواجده هناك بشكل مستمر خلال فترته كلاعب ليوفنتوس جعلته صديق لابن صاحب المطعم وأحد الطباخين هناك وهو روبيرتو فلافو الذي طلب منه زيدان الذهاب معهم لمعسكر المنتخب الفرنسي وذلك بعد أن حدثه زيدان بالتليفون: "أرجوك روبيرتو تعالى إلى هولندا، لقد أرهقتني الباستا البيضاء".

ربما ترك زيدان بصمته في تورين ولكن أيضا انجيلينو ترك بصمته برأي زيدان، وتعلم أن الباستا المحفوظة هي أسوء شيء يحصل عليه اللاعب كوجبه بأيام المباريات.

التعليقات