الـ16 على التوالي.. حسم الدوري لا يعطل قطار الأهلي أمام طنطا

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 22:34

كتب : محرر في الجول

مروان محسن - الأهلي - طنطا

نجح الأهلي في تحقيق الفوز على ضيفه طنطا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة في الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز.

وواصل الأهلي انتصاراته المتتالية إذ حقق الفوز السادس عشر على التوالي في بطولة الدوري.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 78 في صدارة الترتيب فيما تجمد رصيد طنطا عند 26 نقطة يحتل بهم المركز السادس عشر وليتعقد موقفه أكثر.

وأشرك حسام البدري علي لطفي الذي لعب مباراته الرسمية الأولى في حراسة المرمى كما شارك أيضاً أكرم توفيق في التشكيل الأساسي.

الشوط الأول كان هادئا للغاية إذ سيطر واستحوذ الأهلي كما هو متوقع لكنه لم يهدد مرمى إسلام طارق حارس طنطا بأي هجمة خطيرة في أول 15 دقيقة.

وجاء التهديد الأول للأهلي عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 19 الذي سدد كرة ردها دفاع طنطا لكن إسلام طارق أبعدها على الرغم من احتساب الحكم لتسلل على ميدو جابر الذي تداخل في الكرة.

أما أخطر فرص الشوط الأول كانت لطنطا بعد انفراد من سيف الدين الجزيري الذي استغل سرعته ليصبح في مواجهة علي لطفي قبل أن يسددها خارج المرمى لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني تلقى الأهلي خبرا سيئا في بدايته بعد أن خرج وليد أزارو في الدقيقة 48 بسبب شكواه من آلام في الخلفية ليحل مروان محسن بدلا منه.

وحاول طنطا أن يسجل عبر محمود غالي الذي سدد كرة رائعة مرت فوق عارضة علي لطفي حارس الأهلي.

ونجح الأهلي في فك طلاسم المباراة أخيرا في الدقيقة 61 بعد أن مرر ميدو جابر بينية رائعة لجونيور أجاي الذي سددها مباشرة في شباك طنطا.

وهدأ الإيقاع لدقائق بعد هدف الأهلي الذي كاد أن يسجل الثاني بعد هجمة منظمة ورائعة بين حسام غالي والسولية الذين تبادلا الكرة قبل أن تصل لمحارب والذي سدد بيسراه في القائم.

ونجح البديل مروان محسن في تسجيل ثاني أهدافه هذا الموسم في الدقيقة 86 بعد عرضية من صبري رحيل ليمهدها لنفسه ثم سدد بطريقة رائعة في شباك طنطا.

وكاد الأهلي أن يسجل الثالث عن طريق إسلام محارب الذي سدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء ليبعدها إسلام طارق إلى ركنية.

ثم عاد مروان محسن وسدد بقوة في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 91 نجح طنطا في تقليص الفارق عبر محمد جابر عرضية رائعة من أحمد خالد من الجهة اليسرى مرت من الجميع ووصلت إلى محمد جابر داخل منطقة الجزاء، سددها جابر قوية سكنت شباك علي لطفي حارس الأهلي.

قبل أن يطلق إبراهيم نور الدين حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك