بالفيديو – لا مكان للرحمة في قلب هاينكس بعد 40 عاما.. بايرن 6 – 0 دورتموند

السبت، 31 مارس 2018 - 20:27

كتب : فادي أشرف

بايرن - دورتموند

لا مكان للرحمة في قلب بايرن ميونيخ، في 45 دقيقة فقط دمر بروسيا دورتموند بـ5 أهداف. نعم دورتموند، لا نتحدث عن هامبورج أو كولن وماينز، بل دورتموند الذي خسر من بايرن في الجولة 28 من الدوري الألماني 6-0.

صاحب المركز الثالث في الدوري الألماني لم يقو على مقارعة فريق المدرب يوب هاينكس لينهي الثعلب الألماني الأمور في شوط واحد فقط قبل أن يضيف هدفا سادسا في الشوط الثاني.

بعد 5 دقائق فقط، ضرب روبرت ليفاندوفسكي أسود فيستفاليا بهدف أول. بينية رائعة من توماس مولر تضع ليفاندوفسكي في مواجهة الحارس، يضعها البولندي بسهولة من فوق الحارس معلنا الهدف الاول لبايرن ميونيخ.

بعدها بـ8 دقائق سجل جيمس رودريجيز الهدف الثاني بعد انطلاقة من ديفيد ألابا في الجانب الأيسر، وعرضية أرضية قوية ينقض عليها رودريجز ويضعها بقدمه في الشباك معلنا الهدف الثاني لبايرن.

وفي الدقيقة 23، تمريرة من ليفاندوفسكي لجيمس وعرضية إلى مولر. 3-0.

المباراة انتهت بشكل فعلي، لكن حفلة بايرن لم تنتهي.

في الدقيقتين الأخيرتين من الشوط الأول، سجل ليفاندوفسكي هدفا رابعا، قبل أن يضيف فرانك ريبيري هدفا رائعا من انفراد بمرمى دورتموند وضعها من فوق رأس الحارس رومان بوركي.

وأبى ليفا أن تنتهي المباراة دون هاتريك من تسجيله حيث أضاف الهدف السادس.

تاريخ هاينكس

لم يحدث في تاريخ دورتموند أن تلقى 5 أهداف في شوط واحد منذ أبريل 1978، حينما خسر دورتموند من جلادباخ 12-0 سجل منهم المهاجم يوب هاينكس 5 أهداف، ليعود ويكرر الأمر بعد 40 عاما!

بايرن عزز صدارته بالنقطة 69 وحافظ على فرق الـ17 نقطة مع شالكه ويحتاج لنقطة واحدة ليفوز بالبوندسليجا للمرة 27 والمرة السادسة على التوالي.

التعليقات
قد ينال إعجابك