حكيمي: كنت أرغب في مواجهة نيمار

الخميس، 29 مارس 2018 - 12:56

كتب : زكي السعيد

حكيمي

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حوارا مطولا مع أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد والمنتخب المغربي، تحت خلاله اللاعب الشاب عن كأس العالم ومسيرته مع فريقه.

أشرف حكيمي

النادي : بوروسيا دورتموند

إيسكو

النادي : ريال مدريد

ناتشو

النادي : ريال مدريد

نيمار

النادي : باريس سان جيرمان

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة المونديالية الثانية رفقة البرتغال وإيران وإسبانيا التي حققت انتصارا كاسحا على الأرجنتين بنتيجة 6-1 كان بمثابة الإنذار للمنافسين القادمين. اللاعب المولود في إسبانيا لم يتأثر بتلك النتيجة العريضة:

"لسنا مهتمين بفوزهم. فنحن نعرف كيف هي إسبانيا بالفعل. إنهم منتخب عظيم ويتوجب علينا أن نحترمه لأنهم أبطال عالم. سنحاول أن نلعب بشكل جيد تحت أي ظرف".

وتحدث حكيمي صاحب الـ7 مباريات دولية عن آمال المغرب في المونديال القادم: "نفكر في تقديم كأس عالم مميزة وأن نمتع جماهيرنا. نأمل في التأهل للدور الثاني. هي مهمة ليست سهلة ولكنها هدفنا".

وعن الفارق بين اللعب لمنتخب المغرب واللعب لريال مدريد، سلط حكيمي الضوء على الدور الأكبر الذي يحظى به في تشكيلة أسود الأطلس:

"هنا أشعر بأهمية أكبر، بسبب دعم الجماهير ومشاركتي بشكل دائم. أنا سعيد بثقة المدرب، ولكن أيضا عندما ألعب في ريال مدريد أقدم أفضل من عندي، أنا سعيد بذلك. أنا شاب ومازلت أتعلم".

وعن تفضيله تمثيل منتخب المغرب في سن صغيرة رغم عدم ولادته أو نشأته هناك، قال: "لقد رغبت دائما في القدوم واللعب للمغرب منذ الفئات العمرية الأدنى، وأنا فخور بتمثيل بلادي".

وقرر زين الدين زيدان الدفع بناتشو فيرنانديز في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان وقت أن غاب داني كارفاخال للإيقاف، أشرف أجاب عن سؤال ما إذا كان منزعجا من هذا الاستبعاد في وقتها:

"على الإطلاق، لم أعلم ما إذا كنت سأشارك أم لا. المدرب قرر الدفع بناتشو وقد قام بعمل جيد وأنا سعيد بالتأهل. أنا متواجد للقيام بما يمليه المدرب في تلك المباراة أو أي مباراة أخرى".

ولكنه اعترف بأنه كان ليرغب في المشاركة: "نعم.. كنت أرغب في مراقبة نيمار، ولكن المدرب فعل حسنا بإقحام ناتشو".

اللاعب انضم إلى ريال مدريد في عمر الثامنة، وشق طريقه نحو الفريق الأول:

"دائما ما أرى نفسي في ريال مدريد، أنا مشجع مدريدي طوال عمري، وآمل أن أستمر معهم لعديد السنوات".

واعترف إيسكو أن وقوع إسبانيا والمغرب والبرتغال في مجموعة واحدة بكأس العالم كان مسار الكثير من الأحاديث داخل غرفة خلع ملابس ريال مدريد:

"أحيانا ما نمزح بشأن كأس العالم، لكننا هادئون. لا يزال هنالك كثير من الوقت".

زميله إيسكو سجل 3 أهداف في مباراة إسبانيا والأرجنتين الودية:

"أنا سعيد جدا لأجل إيسكو. إنه لاعب عظيم ويستحق ذلك. آمل ألا يسجل 3 أهداف في مواجهتنا وألا يكون في يومه. ولكني الآن سعيد من أجله".

وعلى الرغم من وقوف داني كارفاخال عائقا أمام مشاركته بصفة أساسية مع ريال مدريد، إلا أن أشرف فخور بمزاملة الظهير الأيمن الأساسي لريال مدريد:

"نعم إنه قدوة يجب السير على خطاها لأنه خريج مدرسة ريال مدريد مثلي. إنه الآن الأفضل في نظري، أحاول مراقبة كل ما يفعله وأن أتعلم منه. أحب الطريقة التي يلعب بها".

المغرب تقدمت بملفها لاستضافة كأس العالم 2026، واللاعب الدولي المغربي يحلم بفوز المملكة بهذا التنظيم:

"نحب أن نلعب هنا أمام جماهيرنا. سنكون فخورين للغاية باستضافة الجميع من كل أنحاء العالم. أتمنى أن يصير الأمر حقيقة".

وشارك أشرف (19 عاما) في 14 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، مسجلا هدفا وصانعا آخر.

التعليقات

قد ينال إعجابك