الفراعنة في معسكر مارس أخر 10 سنوات.. فشل في التأهل لإفريقيا وتعثر أبعدنا عن المونديال

الخميس، 29 مارس 2018 - 12:52

كتب : عمرو عبد المنعم

مصر - الكونغو

مواجهات مع منتخبات قوية.. تعثرات وإخفاقات في مرات ومرات أخرى انتصارات ونجاحات. كان هذا أبرز ما فعله منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس في السنوات المقبلة.

معسكر في شهر مارس لعام 2018 الجاري في سويسرا، لعب خلاله منتخب مصر مباراتين وديتين ضد البرتغال واليونان.

ورغم الخسارة في المباراة الأولى بهدفين لهدف والثانية بهدف دون رد، إلا أن الكثير من الجماهير ترى أن هذا المعسكر كان مفيدا لمنتخب مصر ومدربه هيكتور كوبر للوقوف على مستوى اللاعبين استعدادا لكأس العالم.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى لكأس العالم 2018 بجانب روسيا مستضيف البطولة وأوروجواي والسعودية.

خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس في السنوات الماضية استطاع منتخب مصر تحقيق إنجازات والتأهل لبطولة الأمم الإفريقية، وفي سنوات أخرى فشل في التأهل للأمم وتعثر في مشوار تصفيات المونديال.

كذلك لعب مباريات ودية قوية ضد منتخبات أوروبية ولاتينية.

ويستعرض معكم FilGoal.com ماذا فعل منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس في أخر 10 سنوات.

2008

في شهر مارس من عام 2008 خاض منتخب مصر أول مباراة له بعد التتويج ببطولة الأمم الإفريقية للعام ذاته في غانا بالفوز في النهائي على الكاميرون.

وكانت المواجهة ضد منتخب الأرجنتين في استاد القاهرة وانتهت بفوز التانجو بهدفين دون رد سجلهما سيرجيو أجويرو ونيكولاس بورديسو.

2009

أما خلال شهر مارس لعام 2009 تعثر منتخب مصر على ملعبه أمام زامبيا بهدف لمثله في الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2010.

وكان هذا التعثر والبداية السيئة في التصفيات سببا رئيسيا في عدم تأهل مصر لمونديال 2010 في جنوب إفريقيا بعدما تساوى الفراعنة في عدد النقاط والأهداف مع الجزائر، قبل خوض مباراة فاصلة انتهت بتأهل محاربو الصحراء.

2010

مواجهة قوية أخرى في شهر مارس لعام 2010 خاضها منتخب مصر.

هذه المرة كانت المواجهة ضد إنجلترا في ملعب ويمبلي وهي المباراة الأولى للفراعنة بعد التتويج ببطولة الأمم الإفريقية 2010.

وفاز منتخب إنجلترا على مصر بثلاثية مقابل هدف، في لقاء تقدم خلاله محمد زيدان للفراعنة قبل أن يسجل بيتر كراوتش هدفين وشون رايت فيليبس هدفا.

2011

تعثر آخر للفراعنة في شهر مارس أبعد المنتخب عن التأهل لبطولة الأمم الإفريقية.

وخسر منتخب مصر أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم عام 2012، وكانت هذه الهزيمة سببا رئيسيا في عدم تأهل مصر للبطولة بعد الفوز بالكأس 3 مرات متتالية.

2012

شهدت هذه المرة أكبر عدد من المباريات الودية لمنتخب مصر في شهر مارس بواقع 3 مباريات ضد كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا وتشاد في حقبة المدرب الأمريكي بوب برادلي.

وتعادل منتخب مصر مع الكونغو سلبيا، ثم فاز على أوغندا 2-1، وتشاد 4-0.

2013

في انطلاق تصفيات كأس العالم 2013 فاز منتخب مصر في شهر مارس على زيمبابوي بهدفين مقابل هدف ولكن بعد ذلك فشل في التأهل للمونديال بالخسارة أمام غانا.

2014

خاض منتخب مصر مباراة ودية ضد أحد المنتخبات الأوروبية وهو البوسنة والهرسك وفاز وقتها بهدفين دون رد تحت قيادة شوقي غريب. وسجل الهدفين محمد صلاح ومحمد ناجي جدو.

2015

أول مباراة خاضها منتخب مصر مع المدرب الحالي هيكتور كوبر كانت في شهر مارس لعام 2015 ضد غينيا الاستوائية وديا، وفاز بها الفراعنة بهدفي تريزيجيه وباسم مرسي.

2016

وهي المرة الأسعد للجماهير المصرية خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس والتي شهدت تأهل المنتخب لكأس الأمم الإفريقية بعد غياب 7 سنوات.

ولعب منتخب مصر خلال شهر مارس 2016 ضد نيجيريا مرتين في تصفيات الأمم الإفريقية، انتهت المباراة الأولى بالتعادل 1-1 في نيجيريا وسجل وقتها محمد صلاح، وفاز الفراعنة في العودة بهدف رمضان صبحي.

2017

أخيرا وهي فترة التوقف الدولي في شهر مارس للعام الماضي 2017 لعب منتخب مصر ضد توجو وديا وفاز بثلاثية دون رد سجلها محمود عبد المنعم "كهربا" وأحمد الشيخ ومحمد النني.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك