كوستا: أرأيتم كيف هي الأرجنتين بدون ميسي؟

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 10:55

كتب : زكي السعيد

كوستا

دافع دييجو كوستا نجم المنتخب الإسباني بشكل شرس عن نظيره ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني عقب المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الثلاثاء.

دييجو كوستا

النادي : أتليتيكو مينيرو

ليونيل ميسي

النادي : باريس سان جيرمان

وكانت إسبانيا قد اكتسحت ضيفتها الأرجنتين بنتيجة 6-1 على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة مدريد (طالع التفاصيل).

وتحدث كوستا إلى الصحفيين عقب اللقاء، وانهال بالدفاع عن نجم برشلونة الذي لم يشارك في اللقاء بسبب انزعاجات عضلية:

"أنتم في الأرجنتين تنتقدون ميسي كثيرا، ولكن يمكنكم أن تعرفوا الآن كيف هو الحال في غياب ميسي. لاعب مثل ميسي لا يجب انتقاده، علينا أن نشكر الرب لوجود ميسي. يجب أن يعامل بشكل جيد حتى لو خاض مباراة سيئة مع المنتخب، فوجوده في الملعب يصنع الفارق".

وقدمت إسبانيا عرضا عظيما كان بمثابة الوعيد لكافة المنافسين القادمين في مونديال روسيا 2018. كوستا يشعر بالتفاؤل وسعيد لعودته بعد غيابه عن المشاركات في النصف الأول من الموسم:

"هذا الفريق يرغب في عمل شيء عظيم مجددا، لدينا فريق جيد للعب كأس العالم. مررت بوقت عصيب لأنني لم ألعب لستة أشهر ولكني كنت أعرف أن بمجرد عودتي للملاعب فسيتم ضمي. التواجد مع المنتخب يثير حماستي".

ومدح كوستا زميله إيسكو الذي سجل 3 أهداف رغم عدم مشاركته بانتظام مع فريقه ريال مدريد: "رأينا ذلك اليوم، إيسكو قادر على اللعب لأي فريق".

وعاد كوستا لامتداح ميسي من جديد: "لعبنا مباراة عظيمة أمام منتخب عظيم، غياب ميسي كان ملاحظا".

مهاجم أتلتيكو سجل هدف المباراة الأول بعد 12 دقيقة، وشهدت لقطة الهدف اصطدامه بالحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو الذي غادر الملعب لاحقا، قبل أن يتبعه كوستا بين شوطي اللقاء: "لقد كانت كدمة قوية، عندما تكون ساخنا فإنك تحاول الاستمرار، ولكن عندما يبرد جسدك تبدأ الآلام في الظهور، ولكنها كانت مجرد كدمة".

اللاعب سيقدم كل شيء حتى يضمن التواجد بقائمة جولين لوبيتيجي النهائية للمونديال: "بالطبع أرغب في التواجد بكأس العالم، سأقوم بواجبي على قدر المستطاع مع المنتخب".

ويشهد مركز المهاجم صراعا شرسا بين عدة مهاجمين، فألفارو موراتا مهاجم تشيلسي المستبعد سيعاني لإيجاد مقعد في قائمة إسبانيا المونديالية مع انخفاض مستواه وتألق المهاجمين الآخرين الذين عول عليهم لوبيتيجي. الثلاثي رودريجيو مورينو، دييجو كوستا، إياجو أسباس جميعهم سجلوا مع إسبانيا في فترة التوقف الدولي الحالية، وكوستا يعتقد أن هذا التنافس سيعود بالفائدة على المنتخب:

"موراتا يحظى بثقة المدرب، ورودريجو وأسباس يلعبان بشكل جيد. إنه صراع صحي".

وسجل كوستا ذو الأصول البرازيلية هدفه الدولي السابع في 18 مباراة دولية لعبها مع إسبانيا منذ عام 2014.

وغاب كوستا عن المشاركات الدولية منذ مباراة مقدونيا في تصفيات كأس العالم يوم 11 يونيو 2017، بسبب خروجه من حسابات أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وعدم قدرته على خوض المباريات مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد إلا انطلاقا من 1 يناير الماضي.

وتتواجد إسبانيا في المجموعة المونديالية الثانية رفقة البرتغال والمغرب وإيران.

التعليقات