في تاريخ الدوري الإنجليزي - صلاح يسير نحو التربع على العرش

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 03:07

كتب : FilGoal

أرقام صلاح

بعدما وجه محمد صلاح نجم ليفربول تركيزه على اقتناص لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عليه النظر لتحطيم عدة ارقام قياسية في طريقه للوصول للجائزة.

لويس سواريز

النادي : إنتر ميامي

محمد صلاح

النادي : ليفربول

كريستيانو رونالدو

النادي : النصر

7 جولات متبقية على نهاية موسم الدوري الإنجليزي وصلاح في صدارة سباق هداف الدوري برصيد 28 هدفا، بفارق 4 عن ملاحقه هاري كين مهاجم توتنام المصاب، و7 أهداف عن سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

رابطة الدوري الإنجليزي سلطت الضوء على أرقام صلاح وقارنتها بأرقام ثلاثي لمع سابقا في البطولة، وهم آلان شيرار (مع بلاكبرن موسم 1995-1996) وكريستيانو رونالدو (مع مانشستر يونايتد موسم 2007-2008) ولويس سواريز (مع ليفربول موسم 2013-2014).

الدولي المصري يحتاج لتسجيل 4 أهداف فقط ليحطم رقم الثلاثي السابق ذكره، فكل منهم سجل 31 هدفا، كأقصى رقم وصل له هداف المسابقة منذ أن تحولت لـ20 فريقا يلعبون 38 جولة.

طالع أيضا.. أرقام الدوري الإنجليزي توضح - صلاح الأقرب لاقتناص لقب الهداف

A graphic of Shearer, Ronaldo, Suarez and Salah

وفي حالة استمرار تسجيل صلاح في المباريات المتبقية بمعدله الحالي، فأنه سيصل إلى 34 هدفا في نهاية الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف وصل له هدافي الدوري الإنجليزي، وهما أندي كول (مع مانشستر يونايتد موسم 1993-1994) وشيرار (مع بلاكبيرن موسم 1994-1995)، حين كانت منافسات البطولة تستمر لـ42 جولة.

أما في سباق الهداف هذا الموسم، يملك صلاح فارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، وهو رقم ليس بالقليل في ظل سخونة المنافسة بين الفرق في مواجهات الجولات الأخيرة من أجل التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، والهروب من شبح الهبوط.

لاعب المقاولون العرب السابق سجل من قبل 5 أهداف في شباك منافسيه الـ7 المقبلين، وهم إيفرتون وبورنموث وستوك سيتي (هدفين) وتشيلسي.

أما إصابة كين ستجعله يفقد بعض مباريات شهر أبريل، ولو كان محظوظا سيعود للمباريات يوم 20 أبريل ليلحق بالمباريات الأربعة الأخيرة لفريقه، وفي حالة تسجيله 6 أهداف أخرى، مع وصول صلاح لحاجز الـ30 هدفا، فأنهما سيحققان رقما يظهر لأول مرة في تاريخ الدوري بشكله الحالي، وهو وصول لاعبين لـ30 هدفا في موسم واحد.

يذكر أن الدولي الإنجليزي اقتنص جائزة هداف الدوري الموسم الماضي بطريقة إعجازية من روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون وقتها، حين سجل 7 أهداف في المباراتين الأخيرتين.

اقرأ أيضا

ملامح معسكر سويسرا.. إيجابيات وسلبيات من وديتي البرتغال واليونان

كوبر: لا وقت لاختبار لاعبين جدد قبل كأس العالم.. ومعسكر سويسرا كله استفادات

إصابة علي معلول وخروجه من مباراة تونس وكوستاريكا

بالفيديو - نيجيريا تسقط أمام صربيا بمشاركة أجاي

التعليقات