روبرتو كارلوس: نتقبل إصابة نيمار لأننا متدينون

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 15:28

كتب : زكي السعيد

كارلوس

أجرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية لقاء مع روبرتو كارلوس نجم كرة القدم البرازيلية، تحدث خلاله عن شؤون المنتخب البرازيلي.

وأكد كارلوس ضرورة تخطي كارثة الهزيمة السباعية أمام ألمانيا بنصف نهائي المونديال الماضي: "علينا أن ننظر للمستقبل. نتيجة 7-1 يصعب استخراجها من الذاكرة. مازال الجميع يتحدث عن تلك النتيجة خارج البرازيل، وداخلها الأمر يمثل صدمة، الأمر يتعلق بالعقلية لتخطي تلك النتيجة".

ويعتقد بطل العالم 2002 أن البرازيل تحسنت كثيرا مع المدرب تيتي: "القلق ينبع من التوازن بين الهجوم والدفاع، ولذلك يصر المدرب على تأمين الدفاع وأعتقد أن هذا الفريق أكثر تنظيما من الفريق الذي لعب قبل 4 سنوات. يمكن أن تتم مقارنته بفريق 1982 العظيم".

شراكة نيمار وجابرييل جيسوس الهجومية ستصنع الفارق في رؤية نجم ريال مدريد السابق: "على ذكر نيمار، فجابرييل جيسوس سيساعده وسيلعب من أجله، تارة أمامه وتارة خلفه. أعلم أنه سيخدم نجم الفريق، لأنه يتمتع بالذكاء والجودة. جابرييل جيسوس بالنسبة لنيمار مثل بنزيمة بالنسبة لكريستيانو رونالدو في ريال مدريد، إنه يتمتع بنفس تركيز بنزيمة".

وتعليقا على انتقال نيمار الصادم من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مطلع الموسم الحالي: "أعتقد أنه فعل حسنا بالتوقيع مع باريس سان جيرمان. توجب عليه مغادرة برشلونة ليصير الأفضل في العالم؛ بسبب ميسي. عليه إدراك بأن ميسي وكريستيانو عندما يكونا في مستواهما، فسيكون عليه التأقلم مع المركز الثالث".

كارلوس نظر للجانب الإيجابي من إصابة نيمار بنفس راضية: "يجب علينا تقبل إصابته. في البرازيل نحن متدينون وندرك أن تلك الأمور لا تحدث بالصدفة. أعتقد أن نيمار سيركز أكثر ويهتم بنفسه بشكل أفضل".

وخاض كارلوس 125 مباراة دولية مع منتخب البرازيل بين عامي 1992 و2006، وتوج بكأس العالم 2002 وكوبا أمريكا 1997 و1999.

وتتواجد البرازيل في المجموعة الخامسة بكأس العالم 2018 مع منتخبات صربيا وسويسرا وكوستاريكا.

التعليقات