اسكواش - لاعب الأهلي يكشف لماذا فضل اللعب النظيف بالانسحاب في النهائي أمام منافسه المصاب

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:29

كتب : محمد سمير

أحمد حسني وكريم الحمامي - اسكواش

قدم أحمد حسني لاعب النادي الأهلي للاسكواش مشهدا أخلاقيا لتحقيق مباديء اللعب النظيف بالانسحاب في المباراة النهائية والتخلي عن بطولة في متناول يده ليتركها لمنافسه المصاب.

وكان أحمد حسني يلعب في المباراة النهائية لبطولة نيجيريا المفتوحة للاسكواش أمام زميله كريم الحمامي لاعب نادي هيليوبليس والذي أصيب أثناء إقامة المباراة النهائية.

وبعد ذلك فضل أحمد حسني الانسحاب من المباراة والتنازل عن المركز الأول بمحض إرادته من أجل منافسه المصاب.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي حوارا مع اللاعب للكشف عن تحقيق مباديء اللعب النظيف عن مصلحته الشخصية.

وقال حسني: "عندما تنازلت عن الفوز بالمباراة والحصول على المركز الأول لم أفكر في أي شيء خارج الملعب أو ماذا سيحدث وكان كل تفكيري أنني وضعت نفسي مكان اللاعب فالقيمة عندي والأخلاق أكبر من البطولات والماديات فالشعور بالآخر وتقديره أمر مهم جدا وقيمة تعلمناها في النادي الأهلي".

وتابع "أرفض انتصارا يأتي على حساب إصابة المنافس وأخلاقي لم تكن لتسمح لي بأن أستغل إصابته لأحقق بطولة أو مجدا لنفسي وهذا لو تحقق كنت سأفقد احترامي لذاتي خاصةً وأن منافسي كريم الحمامي كان متقدما في نتيجة المباراة وكان من السهل أن أستغل إصابته وأقلب الأمور رأسا على عقب وأعوض ما تفوّق به (كريم) لكني رفضت لأن أخلاقي لا تسمح أن أرى زميلا واقعا على الأرض وغير قادر على الوقوف على قدمه وأصر على اللعب أو أتركه ينسحب لأفوز أنا!

كل هذا رفضته لأنني أرفض الفوز بهذا الشكل".

وأضاف أحمد حسني: "عندما بدأت في الأدوار التمهيدية وبالتحديد من دور الـ64 ولم أكن مصنفا ولكنني أحمد لله أنني أنهيت البطولة رقم 2 وفوزت على المصنف رقم 2 و 4 و 6 في البطولة وهذا شرف كبير لي وسعيد بموقفي مع كريم ويكفيني ردود الأفعال التي لقيتها من الجميع. فالقيمة تبقى لكن البطولات والانتصارات تفنى وهذا ما تعلمناه في النادي الأهلي الذي زرع فينا الأخلاق والقيم والمبادئ".

وفي ختام حديثه قال حسني: "خضت هذه البطولة بالرغم من صعوبتها لأنني كنت أشعر أني جاهز للعب وممكن أن أؤدي بشكل جيد وكان لابد أن أدخل في البطولات الكبيرة لكي أحسن تصنيفي الذي كان 290 وحاليا وصل إلى 130 وهذه خطوة جيدة بالنسبة لي".

التعليقات