بطل يورو 2004 مع اليونان لـ في الجول: صلاح قائد مصر في المونديال.. ولا عيب في الدفاع

الإثنين، 26 مارس 2018 - 11:59

كتب : إسلام مجدي

كاتسورانيس

كيف يرى أساطير اليونان مواجهة مصر؟ جيل 2004 الذي حقق إنجازا تاريخا وكان واحدا من أقوى المنتخبات دفاعيا. منتخبنا الوطني يواجه كتيبة أحفاد الإغريق في مواجهة ودية استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

كوستاس كاتسورانيس أحد نجوم جيل 2004 والذي توج بطلا لبطولة اليورو، كما أنه كان واحدا من نجوم آيك أثينا وباناثانيكوس كما لعب لبنفيكا لمدة 3 مواسم، وشارك في مركز قلب الدفاع وفي خط الوسط أيضا. وارتدى شارة قيادة كتيبة أحفاد الإغريق في كأس العالم 2014.

يتحدث لنا نجم اليونان السابق عن المواجهة بين المنتخبين، ولماذا لم تستثمر بلاده نجاح 2004.

بدأ كاتسورانيس حديثه قائلا: "إنها مباراة هامة لكلا المنتخبين، مصر تستعد لكأس العالم واليونان نظرا لأن مايكل سكيبه مدرب المنتخب بحاجة لتجربة لاعبين جدد وتجديد الدماء من أجل المستقبل".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب قائلا: "محمد صلاح لاعب تطرو كثيرا، ويحظى بموسم رائع على المدى البعيد مع ليفربول، في رأيي إنه قائد مصر في كأس العالم".

بعد نجاح يورو 2004 لم يتخط المنتخب اليوناني مرحلة المجموعات في بطولة كأس القارات، كما أنه ودع بطولة يورو 2008 من دور المجموعات و2012 من ربع النهائي، بجانب غيابه عن النسخة الحالية من كأس العالم، إلا أنه شارك في نسخة 2010 و2014 وحقق أكبر إنجازاته في النسخة الأخيرة بالوصول لدور الـ16.

وتحدث كاتسورانيس حول غياب اليونان عن الساحة الأوروبية قائلا:"اليونان في عملية بناء فريق جديد، لدينا عدد من اللاعبين الموهوبين، نأمل أن نعود إلى القمة التي كنا عليها يوما ما".

وواصل "في اليونان لدينا الموهبة، لكننا بحاجة للعمل على برنامج كامل من أجل بناء جيل قوي يعود للقمة يوما ما".

وعاد نجم اليونان للحديث عن المباراة قائلا: "آمل أن نشاهد مباراة كرة قدم جيدة بين المنتخبين، بعيدا عن المخاوف من الدفاع، لم يعد أوتو ريهاجل موجودا أو نفس الجيل، كرة القدم التي نقدمها مختلفة تماما الآن".

ولعب كاتسورانيس في 116 مباراة دولية مع اليونان سجل خلالها 10 أهداف. ويعمل حاليا كمدير تقني لنادي باناتشايكي اليوناني.

وعن الطريقة الدفاعية التي لعب بها منتخب مصر مؤخرا قال: "لا يوجد عيب أبدا في أنك تجيد الدفاع، من الذكاء أن تدافع وتفوز".

وأتم "نأمل أن نرى خلال المباراة عملا جماعيا من الجانبين وروحا قتالية، إنه أهم بكثير من المجهود الفردي لبعض اللاعبين".

ويواجه منتخب مصر نظيره اليوناني يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء.

التعليقات