تقرير: صراع إنجليزي متوقع للظفر بخدمات غلام

الأحد، 25 مارس 2018 - 14:39

كتب : زكي السعيد

فوزي غلام

سيواجه نادي نابولي الإيطالي صعوبات جمة في الحفاظ على لاعبه الجزائري فوزي غلام بفترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية أكدت أن اللاعب سيكون هدفا قويا لأندية مانشستر يونايتد وليفربول، على الرغم من غيابه أغلب فترات هذا الموسم بداعي الإصابة.

غلام (27 عاما) تعرض لقطع في الرباط الصليبي على مستوى الركبة خلال مواجهة فريقه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم 1 نوفمبر الماضي.

اللاعب غاب من وقتها، وعندما بدأ فترة التأهيل في شهر فبراير، تعرض لإصابة جديدة في عظمة الرضفة (رأس الركبة)، مما أجل عودته للملاعب.

وانضم غلام إلى نابولي قادما من سانت إيتيان الفرنسي في يناير 2014 مقابل 3 مليون يورو، ويرتبط اللاعب بعقد مع النادي الإيطالي حتى 2022، وتقدر قيمة الشرط الجزائي في عقده بـ35 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يسهل على أندية الدوري الإنجليزي تدبره.

وبات البرتغالي جورجي مينديش وكيلا للاعب الجزائري مؤخرا، مما قد يسهل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الذي يبحث عن ظهير أيسر؛ لعدم قناعة المدرب جوزيه مورينيو بالثنائي لوك شاو وماتيو دارميان.

الصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار وضعت القطب الآخر للكرة الإنجليزية، ليفربول، في الصورة أيضا.

الريدز عانوا مع مركز الظهير الأيسر في الموسم الماضي مع فقدان يورجن كلوب الثقة في الإسباني ألبيرتو مورينو، مما دفعه لإشراك جيمس ميلنر في مركز لم يألفه.

انتداب أندرو روبرتسون هذا الموسم حد من مشاكل ليفربول على الرواق الأيسر بشكل كبير، لكن هذا لا يمنع تحرك الفريق الإنجليزي لتحسين جودته بالضرورة، ومحاولة اختطاف غلام من براثن مانشستر يونايتد.

ويتميز غلام بقدراته الدفاعية المميزة، إلا جانب قيامه بالواجبات الهجومية بشكل مرض، وهو ما يظهر عبر أرقامه، إذ صنع 25 هدفا في 153 مباراة لعبها بقميص نابولي.

وسلطت الصحيفة الفرنسية الضوء على القدرات البدنية العظيمة لغلام، مشيرة إلى أنه "رياضي أكثر منه لاعب كرة قدم"، إذ لم يحظ النادي الجنوبي بلاعب يضاهيه بدنيا منذ رحيل إدينسون كافاني.

ويأمل غلام في التتويج بالدوري الإيطالي قبل رحيله عن نابولي، فالفريق يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف يوفنتوس المتصدر والبطل في المواسم الست الأخيرة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك