فيديو - ماذا قدم منافسو العرب بمونديال روسيا في المباريات الودية

السبت، 24 مارس 2018 - 11:41

كتب : محمد سمير

أحمد حجازي - مصر - البرتغال - سيلفا

نتائج مرضية للمنتخبات العربية وديا لكن ماذا قدم المنافسون لهم؟

أقيمت عدد من المباريات الودية أمس الجمعة ضمن مباريات الأجندة الدولية والتي تستعد من خلالها منتخبات العالم للتجهيز لمونديال روسيا 2018 المقرر إقامته منتصف يونيو المقبل.

وسقط المنتخب المصري أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد بطريقة درامية في الوقت بدل الضائع لكن الفراعنة قاموا بأداء رائع.

ويستعرض لكم FilGoal.com نتائج منافسي المنتخبات العربية في المونديال بالمباريات الودية ومباراتهم المقبلة.

مصر والسعودية:

يقع الثنائي العربي مصر والسعودية في المجموعة الأولى من كأس العالم بجوار منتخبي روسيا والأوروجواي.

وكان منتخب الفراعنة متقدما على البرتغال وديا بهدف محمد صلاح حتى الدقيقة 92 قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف واحد.

أما المنتخب السعودي فقد نجح في تحويل تأخره بهدف نظيف إلى تعادل مع منتخب أوكرانيا بهدف لكل منهما ورغم أن المنتخب الأوكراني غير مشارك في المونديال لكن طريقة لعبه تقترب إلى حد كبير من المنتخب الروسي وهو ما جعل للمباراة أهمية.

سقط المنتخب الروسي بثلاثة أهداف نظيفة أمام البرازيل وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا بدون أهداف لكن نجح الثلاثي ميراندا وفيليبي كوتينيو وباولينيو في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

بينما منتخب الأوروجواي فنجح في قتل مباراته أمام التشيك مبكرا والفوز بهدفين نظيفين ضمن مباريات كأس الصين الودية عن طريق الثنائي المرعب لويس سواريز وإدينسون كافاني ونجح الأخير في تسجيل هدف رائع.

المغرب:

قدم المنتخب المغربي أداء رائع أمام صربيا في المباراة التي أقيمت بمدينة تورين الإيطالية ونجح أسود الأطلس في الفوز بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة شهدت وجود وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي على مقاعد البدلاء.

بينما واجه منتخب إيران فريق تونس للتعود على فرق شمال إفريقيا قبل مواجهة المغرب ونجح منتخب تونس في الفوز بالمباراة المتكافئة بهدف نظيف أحرز مدافع إيران بالخطأ في مرماه في الدقيقة 71.

لعب منتخب إسبانيا أمام ألمانيا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أما المنافس الأخير في المجموعة هو منتخب البرتغال الذي تغلب على منتخب مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

تونس:

كما أوضحنا بالأعلى تغلب منتخب تونس على إيران بهدف نظيف في مباراة شهدت مشاركة علي معلول محترف الأهلي أساسيا حتى الدقيقة 53 بينما تواجد حمدي النقاز على مقاعد البدلاء.

أما منتخب بنما فقد سقط أمام الدنمارك بهدف نظيف ويعتبر بنما من أكبر مفاجآت المونديال إذ صعد على حساب المنتخب الأمريكي للمرة الأولى في تاريخه.

خاض منتخب إنجلترا مباراته الودية أمام هولندا ونجح في الفوز بهدف نظيف أحرزه جيسي لينجارد في الدقيقة 59.

لم يشارك منتخب بلجيكا في أي مباراة ودية ويستعد لمواجهة السعودية يوم الثلاثاء المقبل قبل ختام الأجندة الدولية.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك