مارتينيز يعلق على ابتعاده عن منتخب إسبانيا: لن أستسلم

الجمعة، 23 مارس 2018 - 16:17

كتب : زكي السعيد

خابي مارتينيز

أبدى خافي مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ اندهاشه من عدم انضمامه إلى صفوف منتخب إسبانيا في التوقف الدولي الحالي.

خابي مارتينيز

النادي : بايرن ميونيخ

وقال مارتينيز خلال حديثه لشبكة إي.إس.بي.إن:"لم يحدثني إطلاقا، الكثير من الناس تفاجأوا وسألوني عن سر استبعادي".

مارتينيز (29 عاما) صاحب الـ18 مباراة دولية، لم يلعب أي مباراة تحت إمرة المدرب جولين لوبيتيجوي، إذ ترجع أخر مباراة دولية له إلى كأس العالم 2014 في مواجهة تشيلي.

اللاعب الذي يجيد في مركزي الوسط المدافع وقلب الدفاع شدد على تمسكه بالأمل الضئيل لخوض كأس العالم في روسيا "أعلم أن الانضمام للمنتخب الوطني بات صعبا للغاية، عملت بجد وحاولت العودة وسأواصل. لن أستسلم وسأقدم كل ما أملك للوصول إلى هدفي".

وأتم "هذه ليست نهاية مسيرتي الدولية".

اللاعب الباسكي استعاد الكثير من مستواه في الآونة الأخيرة مع تولي يوب هاينكس مهمة تدريب بايرن. المدرب الألماني المخضرم الذي اعتمد على مارتينيز في ولايته السابقة، أعاده إلى المشاركة بشكل أساسي مع الفريق.

مارتينيز خاض هذا الموسم 26 مباراة في كافة المسابقات، ولعب مباراتي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بشكتاش التركي كاملتين.

وفي المقابل، ترك لوبيتيجوي مدرب لاروخا الباب مفتوحا كالعادة أمام كافة لاعبيه، وصرح تعليقا على استبعاد مارتينيز "لقد كان مع المنتخب في عديد المرات، ولا تزال لديه كل الفرص الممكنة".

ولا تمتلك إسبانيا العديد من الخيارات البديلة في مركز قلب الدفاع، فناتشو فيرنانديز لاعب ريال مدريد لا يشارك بصفة أساسية مع فريقه، وسيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي يلعب كظهير أيمن بالأساس.

وفي خط الوسط، يغيب سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة عن المنتخب بسبب الإصابة، لكن المدرب أصر على عدم استدعاء مارتينيز وضم داني باريخو لاعب فالنسيا ورودري هيرنانديز لاعب فياريال للمرة الأولى إلى معسكر الفريق.

وكان مارتينيز ضمن قائمة إسبانيا المتوجة بكأس العالم 2010 ويورو 2012.

وتخوض إسبانيا مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي الحالية، الأولى أمام ألمانيا في مدينة دوسلدورف اليوم الجمعة، والثانية في مدريد أمام الأرجنتين يوم الثلاثاء.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك