الويفا يغلق مدرج "الشماريخ" الخاص بسان جيرمان

الجمعة، 23 مارس 2018 - 12:56

كتب : زكي السعيد

باريس سان جيرمان

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات على باريس سان جيرمان وأوليمبيك مارسيليا على خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهير الناديين.

وقامت جماهير باريس سان جيرمان بإشعال "الشماريخ" والألعاب النارية واستخدام الليزر خلال مباراة فريقها أمام ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مما استدعى إيقاف المباراة عدة مرات لصعوبة الرؤية في الملعب جراء الدخان الكثيف.

وقامت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي بتوقيع غرامة قدرها 43 ألف يورو على النادي الباريسي، مع غلق المدرج الشمالي الذي كان مصدرا للشغب، في المباراة الأوروبية المقبلة للنادي والتي ستكون على الأرجح في دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي سياق متصل، تلقى مارسيليا القطب الآخر للكرة الفرنسية حفنة أخرى من العقوبات على خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره في إقليم الباسك على هامش مباراة فريقها أمام مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

جماهير مارسيليا اشتبكت مع رجال الشرطة الإسبان في محيط ملعب سان ماميس، كما استعملت الألعاب النارية داخل الملعب أثناء المباراة.

الاتحاد الأوروبي عاقب نادي الجنوب الفرنسي بغرامة قدرها 30 ألف يورو، مع حرمان الفريق من اصطحاب جماهيره في المباراة الأوروبية المقبلة خارج ميدانه، والتي ستكون في ضيافة فريق لايبزج الألماني بربع نهائي الدوري الأوروبي يوم 5 أبريل المقبل.

وكان باريس سان جيرمان قد ودع دوري أبطال أوروبا بعد خسارته 5-2 بمجموع المباراتين أمام ريال مدريد، فيما حقق مارسيليا انتصارا صريحا على بلباو بنفس النتيجة ليمر إلى الدور التالي.

اقرأ أيضا

بالفيديو - أوروجواي تنذر منافسيها في المونديال.. ثنائية سواريز وكافاني تنتصر على التشيك

راش: لا أمانع كسر صلاح لرقمي الخالد منذ 34 عاما

خبر في الجول – جلسة بين الزمالك ومصطفى فتحي لكشف حقيقة مفاوضات الأهلي

خبر في الجول – عبد الشافي يطالب الزمالك بتأجيل مفاوضات عودته للفريق

المحمدي: لا نريد العودة بعد 3 مباريات فقط في المونديال.. والبرتغال ليست رونالدو فقط

في الجول يكشف - كيف يفكر كوبر لتشكيل مصر الأساسي أمام البرتغال

إنفوجرام في الجول - قبل مواجهتهما.. نعم! صلاح يستحق المقارنة برونالدو هذا الموسم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك