الطريق مفتوح أمام جبر.. تقرير - توتنام يتخذ أولى خطوات التعاقد مع إيفانز

الجمعة، 23 مارس 2018 - 11:53

كتب : زكي السعيد

أحمد حجازي - علي جبر

ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية اتجاه نادي توتنام إلى تفعيل الشرط الجزائي في عقد جوني إيفانز لاعب ويست بروميتش ألبيون.

علي جبر

النادي : بيراميدز

جوني إيفانز

النادي : مانشستر يونايتد

وقالت الصحيفة إن النادي اللندني مستعد لدفع الشرط الجزائي المقدر بـ3 ملايين جنيه استرليني، بالأخص مع إمكانية رحيل الهولندي توبي ألديرفيرلد عن صفوف الفريق.

ويحتل ويست بروميتش ألبيون المركز الأخير في الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ستوك سيتي صاحب المركز 19، وبفارق 10 نقاط كاملة عن مراكز البقاء.

وقد يضطر الباجيز للتخلي عن أهم نجومه في حال سقوطه لدوري القسم الثاني - الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" - وعلى رأسهم القائد الأيرلندي الشمالي.

ويعتقد المدرب ماوريسيو بوكيتينو أن إيفانز خيارا "صحيا" لفريقه، إذ سيكون قادرا على لعب أدوار ثانوية ولن يعيق تطور الثنائي الدفاعي الشاب المتمثل في الكولومبي دافينسون سانشيز والأرجنتيني خوان فويث.

وفكر المدرب بيب جوارديولا في استقدام إيفانز لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه انتهى في الأخير على استقدام الفرنسي إيمريك لابورت من أتلتيك بلباو مقابل 57 مليون جنيه استرليني.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن أرسنال سيكون منافسا لجاره في شمال لندن لأجل استقدام إيفانز وترميم خط دفاعه المترنح.

إيفانز (30 عاما) يمتلك 67 مباراة دولية مع منتخب أيرلندا الشمالية، وارتدى قميص مانشستر يونايتد في 198 مباراة ما بين عامي 2006 و2015.

رحيل إيفانز قد يفتح الطريق أمام الدولي المصري علي جبر لمزيد من دقائق اللعب.

جبر (29 عاما) انتقل إلى ويست بروميتش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي الزمالك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع بند أحقية الشراء مقابل 2.5 مليون يورو.

اللاعب المصري لم يشارك في أي دقيقة مع فريقه الجديد حتى اللحظة، واكتفى بالبقاء على دكة البدلاء خلال مباراة ساوثهامبتون بكأس الاتحاد الإنجليزي في شهر فبراير الماضي.

مصدر مقرب من علي جبر كان قد قال لـFilGoal.com: "جبر يريد الاستمرار في الاحتراف حتى إذا لم يستمر مع وست بروميتش". (طالع التفاصيل)

وكان تامر النحاس وكيل أعمال علي جبر أكد في وقت سابق أن مدافع منتخب مصر سيستمر مع وست بروميتش في الموسم المقبل إذا هبط لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي نظرا لأن النادي سيبيع الثنائي أحمد حجازي وجوني إيفانز. (طالع تصريحات تامر النحاس)

اقرأ أيضا

بالفيديو - أوروجواي تنذر منافسيها في المونديال.. ثنائية سواريز وكافاني تنتصر على التشيك

راش: لا أمانع كسر صلاح لرقمي الخالد منذ 34 عاما

خبر في الجول – جلسة بين الزمالك ومصطفى فتحي لكشف حقيقة مفاوضات الأهلي

خبر في الجول – عبد الشافي يطالب الزمالك بتأجيل مفاوضات عودته للفريق

المحمدي: لا نريد العودة بعد 3 مباريات فقط في المونديال.. والبرتغال ليست رونالدو فقط

في الجول يكشف - كيف يفكر كوبر لتشكيل مصر الأساسي أمام البرتغال

إنفوجرام في الجول - قبل مواجهتهما.. نعم! صلاح يستحق المقارنة برونالدو هذا الموسم

التعليقات