خاص مدرب البرتغال السابق لـ في الجول: صلاح قد يقود مصر للمجد بشرط واحد

الخميس، 22 مارس 2018 - 13:49

كتب : إسلام مجدي

مصر × البرتغال

كيف يحقق منتخب مصر الاستفادة القصوى من مواجهة البرتغال؟ هل هناك فرصة للدخول إلى أجواء كأس العالم قبل المسابقة بـ3 أشهر تقريبا؟

تحدث FilGoal.com مع روي أجواس مهاجم بنفيكا وبورتو ومساعد مدرب منتخب البرتغال السابق حول المواجهة وأهميتها بالنسبة للمنتخبين وكذلك فرصهما في كأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ أجواس حديثه قائلا: "كل مباراة قوية هي فرصة لكي تصل إلى الشكل المناسب وتكتسب الثقة، ومواجهة مصر والبرتغال من هذه النوعية".

وواصل "لكي تفوز بالمباريات عموما فأنت بحاجة للتوازن بين الهجوم والدفاع، كلا المنتخبين قادر على فعل ذلك".

منتخب مصر يتميز بأسلوبه الدفاعي، في الجهة الأخرى المنتخب البرتغالي توج بطلا ليورو 2016 بأسلوب مشابه بعض الشيء.

تحدث أجواس في هذا الشأن قائلا: "البرتغال بطل أوروبا وبالتالي لديه مسؤولية أن يكون فريق هجومي أكثر".

روي أجواس لعب لبنفيكا وبورتو وتوج بطلا للدوري 4 مرات والكأس 3 مرات وكأس السوبر مرة، كما حصد جائزة هداف الدوري مرة وهداف دوري أبطال أوروبا مرة وهداف كأس البرتغال مرة.

وتطرق للحديث حول قدرة صلاح على تعويض الفارق قائلا: "صلاح قد يعوض فارق الجودة بين المنتخبين، بإمكانه حتى محاكاة كريستيانو رونالدو، إنهما أهم لاعبين في المواجهة حتى الآن".

وماذا عن فرص المنتخبين في كأس العالم؟

قال: "سنرى ما سيحدث في كأس العالم، بالنسبة للبرتغال فالجميع أصبح يحترمه، لدينا دور المجموعات ثم بعد ذلك إن تخطيناه يمكننا أن نحلم لا مشكلة في ذلك".

وتابع "فرصة مصر أصعب بكثير، لا توجد خبرة حديثة في المشاركة في البطولة، لكن صلاح قد يساعد المنتخب كثيرا ويقوده للمجد بشرط أن يلعب زملائه بتنظيم معين ومحدد".

وأتم متحدثا عن توقعاته للمواجهة بين مصر والبرتغال "في مواجهتنا الودية؟ آسف لأصدقائي المصريين، البرتغال ستفوز، بالتوفيق للمنتخبين في كأس العالم".

ويواجه منتخب مصر نظيره البرتغال في مباراة ودية بسويسرا يوم الجمعة في تمام العاشرة إلا الربع مساء.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك