مورينيو: الانتقادات؟ الواقع لمن يملك عقلا.. ويونايتد في لحظة تحول

الخميس، 22 مارس 2018 - 13:45

كتب : لؤي هشام

جوزيه مورينيو

محاولات البرتغالي جوزيه مورينيو لتبرير نتائجه مع مانشستر يونايتد مازالت مستمرة، والمدرب يحاول إيضاح الصورة في ناديه في تصريحات لشبكة CNN.

بعد الخروج من إشبيلية بدوري أبطال أوروبا طالع الاستثنائي الجميع بمؤتمر ناري استمرت تصريحاته فيه لمدة 12 دقيقة، وفيه تحدث عن الإرث الكروي الذي تسلمه في يونايتد (طالع تفاصيل المؤتمر).

حاول البرتغالي شرح الأمور من زاويته وكعادته استعان بعدة وقائع صحيحة ولا تقبل الخلاف ولكنه بالتأكيد أجاد وضعها في سياق حديثه دون الالتفات لبعض الزوايا الأخرى من القصة.

لفهم أكبر.. (مورينيو وسيكولوجية التعامل.. غضب ورغبة في السيطرة أم محاولة لتصحيح المسار).

والمدرب واصل محاولاته لشرح الأوضاع في ناديه قائلا: "أتفهم الإحباط والحزن من الخروج في دوري أبطال أوروبا، ولكن أي شيء آخر لا أستطيع تفهمه".

وأضاف "في تاريخ كرة القدم حول العالم وليس في إنجلترا فقط تمر الأندية الكبيرة بلحظات من التحول وهناك أندية كبيرة انتصاراتها متواصلة وهذه مراحل في النادي".

وتابع البرتغالي حديثه "أظن أننا في هذه اللحظة بالدوري الإنجليزي لدينا فريق واحد فقط أفضل استعدادا منا (يقصد المتصدر مانشستر سيتي) ولدينا 18 نادي آخر خلفنا".

واستدرك "بالطبع في المستقبل نريد أن يكون هناك 19 ناديا خلفنا ولكن هذا هو الواقع، والواقع لمن يمتلكون عقلا ومنطق ومعرفة بالرياضة إذ أننا في لحظة تحول".

مورينيو أوضح "على الرغم من أننا في لحظة تحول إلا إننا نريد تحقيق بطولات مثل الموسم الماضي، وسنواصل المحاولة من أجل تحقيق لقب والظفر بالمركز الثاني لأن في هذه اللحظة هذا هو المركز الوحيد المتاح لنا".

وأتم تصريحاته للشبكة الأمريكية "نحن في مركز جيد بالتأكيد".

ويلتقي يونايتد مع توتنام في نصف نهائي كأس الاتحاد الشهر المقبل وهي البطولة الوحيدة التي يقدر الشياطين الحمر على التتويج بها بعدما اقترب سيتي من لقب الدوري وودع الفريق بطولتي دوري الأبطال وكأس الرابطة.

التعليقات