بيلد: فافر يعود مرشحا قويا لقيادة دورتموند.. وبايرن في الصورة

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 13:09

كتب : لؤي هشام

لوسين فافري

لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي عاد إلى واجهة خيارات بروسيا دورتموند، ولكنه ليس الوحيد. بايرن ميونيخ يضع السويسري أيضا في حساباته.

بايرن ودورتموند يبحثان عن مدرب لقيادة فريقيهما في الموسم المقبل بعدما لجئا إلى يوب هاينكس بيتر شتوجر حتى نهاية الموسم الجاري عقب فترة من ترنح النتائج.

وصحيفة "بيلد" الشهيرة قالت في تقرير اليوم الأربعاء إن لوسيان فافر وعلى الرغم من استمراره مع نيس فإن بات خيارا حيويا لأسود الفيستفاليا.

وعلمت الصحيفة أن صاحب الـ60 عاما يمتلك شرطا جزائيا في عقده مع الفريق الفرنسي يتراوح بين 3 و5 ملايين يورو، ولكنها أكدت في الوقت ذاته أن المفاوضات لم تبدأ بعد.

فافر كان أحد المرشحين لقيادة دورتموند قبل بداية الموسم ولكن النادي الألماني فشل في التعاقد معه.

ولكن هل اهتمام دورتموند هو الوحيد؟ لا بايرن ميونيخ أيضا يفكر في التعاقد مع المدرب السويسري بحسب الصحيفة.

بيلد أوضحت أن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي البافاري معجب بفافر وكان يفكر في تعيينه قبل انتداب بيب جوارديولا عام 2013 وأن البعض اعتبره في ذلك الوقت خليفة ليوب هاينكس.

على الرغم من ذلك لم يحدث أي تواصل مع مدرب نيس حتى الآن. ولكن 3 عوامل قد تسهل من مهمة انتدابه من قبل كلا الفريقين.

قدرته على التعامل مع النجوم وهو ما أثبته رفقة ماريو بالوتيلي في نيس، وتحدثه باللغة الألمانية وهو شرط هام بسبب صعوبة تعلم اللغة وأخيرا شرطه الجزائي قليل القيمة.

بيتر بوس تولى قيادة أسود الفيستفاليا مع بداية الموسم ولكنه رحل مع تراجع النتائج ليتولى بيتر شتوجر مدرب كولن المهمة حتى نهاية الموسم.

الوضع لم يختلف كثيرا في بافاريا. كارلو أنشيلوتي تمت إقالته بعد الهزيمة من باريس سان جيرمان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا وبطل الثلاثية هاينكس عاد من اعتزاله ولكن لنهاية الموسم فقط.

وفافر بات الآن ورقة في حسابات كلا الناديين، فهل يشهد الصيف تصارعا على خدماته؟

التعليقات