أفشة والشحات ولاعب مصري في منتخب السعودية ضمن أبرز الوجوه "الدولية" الجديدة

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 12:57

كتب : علي أبو طبل

حسين الشحات

العديد من اللاعبين ننتظر رؤيتهم مع منتخبات بلادهم خلال التوقف الدولي الحالي والذي تستغله الفرق لخوض مباريات إعدادية لكأس العالم 2018.

ما قبل المونديال يعد فرصة لبعض المنتخبات المتأهلة لإعادة بعض الحسابات أو تعويض غيابات أو إعطاء فرص لبعض الأسماء المتألقة مجددا لدعم القوائم المشاركة.

أسماء عديدة تنضم لمنتخبات بلادها الوطنية للمرة الأولى، وقد تحظى بفرصة المشاركة في نهائيات كأس العالم حتى وإن لم تشارك خلال مرحلة التصفيات.

وفي صفوف الفراعنة هناك نجوم قد تلعب مباراتها الدولية الأولى أمام البرتغال أو اليونان، المنتخبان اللذان سيواجهان مصر يومي 23 و27 مارس الجاري.س

شهدت قائمة منتخب مصر عددا قليلا من الوجوه الجديدة، أو الوجوه التي تلقت الاستدعاء مسبقا دون أن تشارك رسميا.

محمد مجدي "أفشة" المتألق مؤخرا مع إنبي بجانب حسين الشحات الذي يتألق منذ يناير الماضي رفقة العين الإماراتي هما أبرز الوجوه الجديدة في قائمة هيكتور كوبر.

ويعود حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي إلى القائمة بعد غياب بعد أن تلقى الاستدعاء مسبقا حينما كان لاعبا في صفوف بتروجيت، ليحل بديلا هذه المرة للمستبعد شريف إكرامي، بينما يتلقى حارس مرمى الإسماعيلي محمد عواد الاستدعاء من جديد أملا في الظهور الرسمي الأول هذه المرة.

غاب كذلك أيمن أشرف لفترة طويلة عن قائمة المنتخب الوطني منذ أن كان لاعبا في صفوف سموحة، ولكن تألقه هذا الموسم رفقة النادي الأهلي يضعه كخيار "جوكر" للمدير الفني الأرجنتيني بين مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر.

المغرب، منتخب عربي آخر يتواجد في مونديال روسيا، قام المدير الفني الفرنسي إيرفي رينار باستدعاء اسمين جديدين استعدادا لمواجهة صربيا وأوزبكستان وديا هذا الشهر.

ياسين أيوب لاعب وسط أوتريخت الهولندي سيظهر للمرة الأولى في قائمة أسود الأطلس، إضافة إلى وليد الحجام مدافع فريق أميان الفرنسي.

تحت قيادة المدرب الوطني نبيل معلول، تستعد تونس كذلك للمونديال بمجموعة ليست بالقليلة من الأسماء الجديدة في معسكر شهر مارس، حيث يلتقي نسور قرطاج مع إيران وكوستاريكا وديا.

أبرز الجدد على الإطلاق هو يوان بنعلوان مدافع ليستر سيتي الذي قرر أخيرا الانضمام لقائمة تونس بعد سنوات من التأخير.

معز بوحسن حارس مرمى شاتوروه الفرنسي يعد اسما جديدا في قائمة تونس كذلك، بجانب 4 أسماء جديدة بالكامل في خط الوسط.

الأول هو غازي عيادي الذي يتألق في صفوف النادي الإفريقي هذا الموسم، بجانب سيف الدين خاوي الذي يلعب في صفوف تروا الفرنسي، وإلياس صخيري الذي يلعب لمونبيلييه وباسم صرارفي الذي ينتمي لنادي لينس في فرنسا كذلك.

في الهجوم، ينضم علاء الدين المرزوقي مهاجم الصفاقسي كاسم جديد كذلك ليدعم خطا هجوميا معتادا يتكون من يوسف المساكني وفخر الدين بن يوسف وطه ياسين الخنيسي.

تونس تشارك في المونديال للمرة الأولى منذ 2006، تماما مثل السعودية التي تستعد في مارس بمبارتين وديتين ضد أوكرانيا وبلجيكا باسم واحد جديد فقط في القائمة.

هذا الاسم هو لاعب الوسط ذو الأصول المصرية أحمد الفقي، والذي يشارك هذا الموسم مع نادي الهلال.

ألمانيا حاملة اللقب المونديالي لم تضم أي إسم جديد في قائمتها، بينما يستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراة ودية أمام الأولى وأخرى أمام الأرجنتين هذا الشهر بـ3 أسماء جديدة.

ظهير تشيلسي الأيسر ماركوس ألونسو حصل أخيرا على استدعائه الدولي الأول، بجانب دانيال باريخو لاعب وسط فالنسيا ورودري لاعب وسط فياريال.

وفي الهجوم يعود دييجو كوستا من جديد بعد غياب، وذلك عقب تألقه الحالي رفقة نادي أتليتكو مدريد.

رفاق ليونيل ميسي يرغبون في الدخول لنهائيات كأس العالم بأتم استعداد ممكن، لذا فقد قام المدير الفني خورخي سامباولي باستدعاء عدة أسماء جديدة على القائمة.

الحارس المخضرم ويلي كاباييرو والذي يلعب في صفوف تشيلسي هذا الموسم تلقى استدعائه الدولي الأول على الإطلاق.

في خط الدفاع ينضم فابريسيو باستوس لاعب فريق إنديبندينتي الأرجنتيني، وينضم زميله في خط الوسط من نفس النادي ماكسميليانو ميزا للمرة الأولى كذلك بجانب لاعب وسط بوكا جونيورز المخضرم بابلو بيريز.

في الهجوم، يبرز اسم صاحب الـ20 عاما والمتألق في صفوف ريسينج كلوب المحلي لاوتارو مارتينيز كخيار محتمل لدعم الهجوم الأرجنتيني، في ظل الاستبعاد المفاجئ لماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

قائمة الديوك الفرنسية تشهد 4 أسماء جديدة.

حارس مرمى باريس سان جيرمان آلفونس آريولا سيرتدي قميص منتخب بلاده للمرة الأولى، بجانب زميله في النادي المدافع الشاب برينسيل كيمبيمبي، ومدافع أتليتكو مدريد لوكاس هيرنانديز.

في الهجوم سيشارك وسام بن يدر مهاجم إشبيلية الإسباني للمرة الأولى بعد تألقه اللافت مؤخرا، وبالأخص أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

البرتغال بطلة أوروبا ستواجه مصر وديا بجانب هولندا هذا الشهر، وكان من المفترض تواجد اسمين جديدين في قائمة رفاق كريستيانو رونالدو.

الاسم الأول هو ماريو روي مدافع نابولي الإيطالي المتألق مع فريقه المنافس على لقب الدوري المحلي هذا الموسم، والاسم الثاني كان من المفترض أن يكون قلب دفاع بنفيكا روبين دياز، والذي تم استبعاده في الساعات الأخيرة بسبب الإصابة رفقة فابيو كوينتراو.

البرازيل تفتقد هذا الشهر نجمها وقائدها نيمار بسبب الإصابة، ولكن المدير الفني تيتي في جعبته 4 أسماء جديدة.

حارس مرمى فالنسيا نيتو يشارك بقميص السامبا للمرة الأولى، أما إيزمايلي ظهير أيسر فريق شاختار دونيتسك الأوكراني فسيعوض غياب فيليبي لويس المصاب.

أندرسون تاليسكا جناح وصانع ألعاب بشكتاش التركي سينال فرصته الأولى كذلك في وديتي روسيا وألمانيا هذا الشهر، بينما يعد أبرز المنضمين الجدد هو وليان جوزيه مهاجم ريال سوسيداد الإسباني المتألق هذا الموسم بتسجيل 13 هدفا في الدوري.

التعليقات