خاص في الجول يوضح مهام العناصر الجديدة في الجهاز الفني لمنتخب مصر

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 11:25

كتب : محمود سليم

طائرة منتخب مصر

انضمت 3 عناصر جديدة للجهاز الفني لمنتخب مصر قبل بداية مشوار الاستعداد لكأس العالم 2018. مع العديد من التساؤلات والتكهنات حول دورها مع الفراعنة.

اتجه FilGoal.com لسؤال منتخب مصر عن دور الثلاثي المنضم حديثا للجهاز الفني وكيف سيفيد المنتخب خلال استعداداته لكأس العالم 2018 بروسيا.

وصرح مصدر بمنتخب مصر لـFilGoal.com قائلا: "سمح فيفا في البطولة لكل منتخب 3 محللين يتواجدون في المدرجات، 2 فني وأخر طبي".

وتطرق المصدر لتوضيح أدوار العناصر التي سمح الفيفا بتواجدها قائلا: "الطبي دوره في التواصل مع طبيب الفريق لأنه من الأعلى يرى ويرى أيضا من خلال الشاشة، خاصة لو أن هناك ضربة قوية في الرأس من الخلف أو الأنف أو الركبة ليوضح للطبيب ماذا حدث بالضبط".

وواصل "المحللان الآخران أمامهم المباراة مذاعة متأخرة لمدة 10 ثواني ومعهم أيضا أجهزة لوحية لتسجيل أي ملاحظة لنقاط ضعف أو قوة الخصم أو للمنتخب هم يرونها بطريقة أفضل من الأعلى والأجهزة مع التصوير بزوايا معينة ثم يرسلونها لأحد من الجهاز الفني لديه جهاز لوحي بدوره".

إذا لماذا استعان منتخب مصر بمحلل واحد؟ يجيب المصدر: "المنتخب سيستعين بمحلل واحد فقط وسيكون التواصل بالسماعة مع فانتا لأن محمود فايز سيكون مشغولا بدوره بترجمة التعليمات للاعبين من هيكتور كوبر وما شابه فلن يتمكن من التواصل".

وأدرف "المساعد الجديد انضم للجهاز ولكن ليس لتلك النقطة فقط، وليس بدلا من محمود فايز أو أسامة نبيه، لكن له دوره".

وتطرق المصدر لتوضيح دور الثنائي البريطاني لوران بانوك مسؤول التغذية وجون كيلي مدرب القوة البدنية قائلا: "لوران بانوك وجون كيلي انضما لكي يساعدا في قصة التغذية خاصة قبل شهر رمضان والصيام وسيعملان بشكل فردي مع كل لاعب خلال تلك الفترة لكي يقللا من تأثير الصيام على اللاعبين".

وأتم "سيكون ذلك من خلال ضبط التغذية ومدى أهميتها وتأثيرها على الجانب البدني".

وكان منتخب مصر قد أدى تدريباته على ملعب ليتسي جروند بمدينة زيورخ السويسرية وسط تساقط الثلوج استعدادا لمواجهة البرتغال مساء الجمعة.

ويواجه منتخب مصر خلال المعسكر فريقي البرتغال واليونان يومي 23 و27 مارس الجاري.

ويعد المعسكر الحالي هو قبل الأخير في إطار استعدادات منتخب مصر لخوض كأس العالم 2018 في روسيا.

ووقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم مع منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية.

طالع أيضا:

إيجوايين: من لا يحب رؤيتي في المنتخب عليه أن يتحمل.. مستمر حتى مونديال 2022

المصري: حسام حسن لم يجدد عقده

رسميا -3 عناصر جديدة تنضم للجهاز الفني لمنتخب مصر.. ومران وسط الثلوج بدون صلاح

مدرب إنبي: من قال إن رامي صبري سينضم للأهلي؟

جورج: لن أستقيل.. وأرحب بالانضمام لأي مجلس معين

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك