كرة سلة – الأهلي يكسر احتكار سبورتنج ويتوج بكأس مصر

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 21:05

كتب : FilGoal

الأهلي - سلة

نجح فريق الأهلي لكرة السلة في التتويج بكأس مصر بعد أن هزم سبورتنج في المباراة النهائية 72-69 والتي جمعتهما على صالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

وكسر الأهلي احتكار سبورتنج الذي توج بكأس مصر في السنوات الخمس الأخيرة ليمنعه من السادس.

وحصد الأهلي اللقب التاسع له في كأس مصر، في المركز الثاني إذ يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بالبطولة كل من الزمالك والاتحاد بـ12 لقبا.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة إذ تبادل الفريقان التقدم في الربع الأخير من المباراة قبل أن يحسم الأهلي المباراة لصالحه في النهاية.

وسيطر الأهلي على الربع الأول والذي تقدم فيه بفارق 9 نقاط مع نهايته بنتيجة 22-13 لكن سبورتنج استعاد زمام الأمور سريعا مسجلا 24 نقطة في الربع الثاني وينهي الشوط الأول متقدما 37-36.

في الربع الثالث كانت الأمور متكافئة للغاية خاصة مع تألق لاعبي الفريقين دفاعيا وكذلك في الرميات الثلاثية لينتهي بالتعادل 51-51.

وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير إذ تقدم سبورتنج قبل أن يعود الأهلي ويتقدم بفارق 5 نقاط لكن استطاع الفريق السكندري أن يتعادل.

وقبل النهاية منحت ثلاثية من مودي الجارحي التقدم للأهلي ليحافظ عليه حتى النهاية وينهي إبراهيم الجمال المباراة برميتين حرتين في ظل فشل لاعبي سبورتنج في التعويض بثلاثية.

التعليقات