وزارة الرياضة تحيل شكوى العتال وجورج ضد مجلس الزمالك للجنة الأوليمبية

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 16:15

كتب : أحمد الخولي

هاني العتال - عبد الله جورج

أحالت وزارة الشباب والرياضة شكوى هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك وعضو المجلس عبد الله جورج ضد المجلس إلى اللجنة الأوليمبية المصرية.

كان العتال وجورج قدما شكوى لوزارة الرياضة بحجة ورود مخالفات مالية وإدارية منها عدم صدور أي قرارات من مجلس إدارة النادى منذ انتخابه فى نوفمبر عام 2017 بسبب عدم اجتماعه بالمخالفة للائحة النظام الأساسى للنادى.

بالإضافة إلى الاحتفاظ بأموال النادى بمقره وعدم توريدها لحساب النادى بالبنك، والصرف بنظام الأمر المباشر من إيرادات النادى الموجودة، فضلا عن عدم وجود موافقة من مجلس الإدارة على هذا الصرف بالمخالفة للائحة المالية للأندية والنظام الأساسى للنادي.

كما أضافا في الشكوى صدور قرارات منفردة من رئيس مجلس الإدارة بقبول عضويات جديدة بدون إتخاذ الإجراءات المقررة فى هذا الشأن وعدم العرض على لجنة العضوية وموافقة مجلس الإدارة، وقبول عضويات مستثناه بدون العرض على مجلس الإدارة.

وأخيرا تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة فى الأمور المالية فى غير حالات الضرورة المنصوص عليها باللائحة .

واختتما شكواهما بعدم مسؤوليتهما عن أي قرارات تضر بالمال العام خلال الفترة من انعقاد الجمعية العمومية حتى الآن.

كان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك دخل في أزمة مؤخرا مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بسبب تعيين لجنة لإدارة الشؤون المالية في النادي.

وهدد رئيس الزمالك بالاستقالة أكثر من مرة بسبب تصرف اللجنة في أموال النادي، وحمل الوزير مسؤولية خروج الفريق من كأس الكونفدرالية. ( اقرأ أكثر )

التعليقات