فان جال: حاولت التعاقد مع ليفاندوفسكي.. وهاينكس سيصبح أسطورة بافاريا

الإثنين، 19 مارس 2018 - 15:19

كتب : مايكل فارس

ليفاندوفسكي

كشف لويس فان جال المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد عن أنه حاول التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ حينما كان مدربا للفريق، ولكن إدارة العملاق البافاري رفضت بشدة.

وتحدث المدرب الهولندي لصحيفة "بيلد" الألمانية قائلا: "بالفعل أردت التعاقد مع ليفاندوفسكي أثناء تواجدي في يونايتد فهو المهاجم الأفضل في العالم. لم يكن ثمن الصفقة هو المشكلة، إدارة النادي كانت مستعدة لدفع أي مبلغ في سبيل الحصول على خدماته. بايرن هو من رفض الانتقال".

وأضاف: "أرى أنه مهاجم يصعب تعويضه، لا يوجد بديل له في الفريق لذلك لا أعتقد أن بايرن سيتخلى عن ليفا".

وتولى فان جال مهمة تدريب النادي الإنجليزي من 2014 إلى 2016 وتوج في ذلك الوقت بلقب الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي قبل إقالته من منصبه.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 29 عاما بالرحيل لريال مدريد في الفترة الأخيرة، وأيضا بفرق أخرى كباريس سان جيرمان ويونايتد، وينتهي عقد المهاجم البولندي مع بايرن عام 2021.

كما تحدث المدرب الهولندي عن نظيره يوب هاينكس المدير الفني الحالي لبايرن وعودته لقيادة الفريق قائلا: "بالنسبة لي لو توقف يوب في الصيف سيكون أمرا معقولا جدا، لا أعتقد أنه بمقدوره العمل بعد سن الـ73. دائما يكون من الأفضل التوقف وأنت في قمة العطاء وهذا ما فعله في 2013".

واختتم: "سيصبح هاينكس أسطورة بافاريا لو توقف الآن بعد قيادة الفريق للنجاح في الموسم الحالي فهو يصنع الفارق بفضل قوة شخصيته والفلسفة التى يتبعها مع اللاعبين".

وعاد هاينكس لتولي المسؤولية الفنية لبايرن في أكتوبر الماضي عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي لسوء النتائج ليقود بايرن لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس ألمانيا والاقتراب بشدة من تحقيق لقب الدوري الألماني.

التعليقات