تقارير - بعد صراع محتدم مع مورينيو.. شاو سيرحل في الصيف

الإثنين، 19 مارس 2018 - 11:05

كتب : إسلام مجدي

لوك شاو

يبدو أن أيام لوك شاو في مانشستر يونايتد قد أصبحت معدودة، وذلك بعد الانتقادات العديدة التي وجهها له مدربه جوزيه مورينيو يوم السبت، بجانب صدامه مع مدربه في التدريبات.

وقالت شبكة "بي بي سي" إن لوك شاو كان غاضبا بسبب انتقاد مورينيو له عقب مواجهة برايتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، وأبدى وكيله إحباطه من الطريقة التي تحدث بها مدربه في العلن عنه.

وكان مورينيو قد استبدل شاو بعد شوط وحيد ضد برايتون في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والتي فاز بها الشياطين الحمر بنتيجة 2-0، وقال البرتغالي عن ذلك :"السبب أننا نعمل في الملعب بتحركات معينة والتي كان من المهم لي أن يكون الظهيرين هجوميين ويتواجدان في المقدمة دوما لخلق مساحة من أجل ماتيتش وسكوت ماكتوميناي أمام قلبي الدفاع، ولم أجد ذلك من شاو أو فالنسيا".

وواصل البرتغالي :"اخترت لوك لأن فالنسيا كان قادرا على التمركز جيدا على الصعيد الدفاعي، كنا نتعرض للخطورة في الشوط الأول من جهة شاو ولم أكن سعيدا بأدائه".

وقالت صحيفة "تيليجراف" البريطانية إن لاعبي يونايتد وجدوا أن معاملة جوزيه مورينيو للاعب لوك شاو بمثابة التنمر، خاصة وأنهم منذهلون بتلك الطريقة ولا يجدون فيها عدلا.

وأوضحت صحيفة "صن" البريطانية أن الثنائي دخل في صدام عنيف بالكلمات قبل مواجهة برايتون يوم السبت، وفيها حاول شاو الاطمئنان على مستقبله بعد استبعاده من التشكيل ضد إشبيلية، وترك جميع من حولهم في صدمة من حالة الغضب التي انتابت البرتغالي.

في حين أنه تم إخبار الظهير صاحب الـ22 عاما بعد ذلك بأنه سيلعب ضد برايتون من أجل جذب الاهتمام لضمه خلال السوق الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أن شاو سينظر في أمر الرحيل عن يونايتد مع تبقي عام في عقده. وكشفت عن أن هناك أندية من القمة ومنتصف الجدول دون ذكرها تسعى لضمه.

وأشارت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية إلى أن أندية تشيلسي وتوتنام وليستر سيتي وساوثامبتون جميعهم يراقبون وضع اللاعب مع يونايتد تمهيدا من أجل التحرك لضمه خلال الصيف.

وشارك شاو خلال الموسم الجاري في 15 مباراة بكل المسابقات مع الشياطين الحمر.

وانضم الدولي الإنجليزي إلى مانشستر يونايتد خلال صيف 2014 بمبلغ 33.75 مليون جنيه إسترليني.

التعليقات