أسطورتا أرسنال ونيوكاسل: كلاسيكو الأرض على صلاح في الصيف

الأحد، 18 مارس 2018 - 11:54

كتب : إسلام مجدي

صلاح ضد واتفورد

كعادته تغنى استوديو برنامج "ماتش أوف ذا داي" الذي يذاع عبر شبكة "بي بي سي" البريطانية بما قدمه محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر ضد واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح قاد ليفربول للفوز بنتيجة 5-0 ضد واتفورد ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل 4 أهداف وصنع هدفا، ليصل إلى 28 هدفا منفردا بصدارة هدافي الدوري.

بدأ دان واكر مقدم البرنامج الحديث قائلا:"من الصعب الحديث عن ليفربول أو الإحصائيات من دون ذكر محمد صلاح".

ليرد شاي جيفن أسطورة حراسة مرمى أيرلندا وحارس مرمى نيوكاسل يونايتد ومانشستر سيتي وأستون فيلا وستوك سيتي السابق قائلا: "لا أعلم ماذا أقول يا له من لاعب، يسجل الأهداف ويصنعها، تخطى هاري كين بـ4 أهداف، ماذا يمكنني أن أقوله؟ إنه في الـ25 من عمره ولاعب متكامل".

وأضاف "ضم لاعب مثله بـ37.5 مليون جنيه إسترليني صفقة رابحة بكل تأكيد، في اللحظة الحالية ستشكرني جماهير ليفربول لكن هل سيتمكنون من الاحتفاظ به في الصيف؟".

ليرد دان واكر ضاحكا: "حسنا لنؤجل ذلك الحديث الآن".

ويتابع جيفن موضحا وجهة نظره: "صلاح لاعب جيد جدا وكل الأندية ستتابعه وتحاول ضمه، خاصة الصفوة ريال مدريد وبرشلونة، والملكي سيحاول لأنه بإمكانه اللعب في أي فريق بأوروبا".

والتقط مارتن كيون أسطورة دفاع أرسنال طرف الحديث ليقول عن صلاح:"كان رائعا، وسبب جنونا للمدافعين، انظروا له وهو يركض بهدوء ومن الطرف ثم يخترق للعمق، انظروا للمدافعين إنهم يسقطون أمامه، اسألوا بريتوس عن نوع المباراة التي خاضها ضد صلاح والمعاناة".

وواصل "إنه يركض دائما، قوي ويحافظ على الكرة، انظروا إلى العذاب الذي حل بميجيل بريتوس ويظهر ذلك جليا على وجهه".

وأكمل "صلاح يشكل تهديدات ثابتة للخصوم، إنه يقدم كرة جميلة، كان يواصل إحراج بريتوس، ويصنع بطريقة جميلة".

وتطرق كيون لتحليل هدف صلاح الرائع حينما راوغ 3 لاعبين من واتفورد وسجل قائلا: "تلك هي الكرة حينما تحصل عليها هنا لا يوجد طريق، رأيت لقطة مثل هذه منذ أعوام، إنه يواصل تحريك الكرة وهو أصعب شيء، عدد اللمسات لديه وكمدافع تظن أنه سيسدد، لكنه استمر بلمسة إضافية وبطريقة ما وجد زاوية تسجيل الهدف".

تساءل دان واكر مقدم البرنامج: "هل كان ذلك قرارا سخيفا بالنسبة لك كمدافع لأنه جيد جدا مع الكرة؟".

وأجاب جيفن: "التفكير بسرعة داخل منطقة الجزاء سواء كنت مدافع أو حارس مرمى، إنهم خائفون للغاية مما سيفعله صلاح ويخافون من الاقتراب منه، داخل منطقة الجزاء الوضع حساس جدا".

يتابع كيون: "ماذا تقدر قيمته؟ 145 مليون؟ هناك مواجهة في دوري الأبطال ضد سيتي من غيره سيسجل هدف الفوز؟".

ويستعد ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويقام لقاء الذهاب يوم 4 أبريل.

واختتم دان واكر ضاحكا "انظروا إلى هذا صلاح يقول أنا آسف لـ كارنيزيس، هل تلقيت اعتذارا بعد المباراة من لاعب سجل في مرماك؟".

ليرد شاي ضاحكا "لا أبدا لا يجب أن يعتذر، إن أعدت اللقطة ستجده محرجا".

وأتم كيون في إصرار :"صلاح مهذب، لكنه ليس آسفا في رأيي لم يظهر أي شفقة بالطريقة التي لعب بها".

وشارك صلاح مع ليفربول خلال الموسم الجاري منذ انضمامه للنادي قادما من روما خلال الصيف الماضي في 41 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 36 هدفا وصنع 12 أخرين.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك