أسطورة تنس الطاولة النيجيرية تتحدث لـ في الجول عن أسباب التفوق المصري ودينا مشرف

السبت، 17 مارس 2018 - 11:21

كتب : شادي نبيل

أوشونايكي أوليفونكي - تنس طاولة

تبلغ أوشونايكي أوليفونكي حاليا 42 عاما و رغم ذلك تواصل التألق والتدريبات بعد إعلان رغبتها في الاعتزال العام الماضي لكنها قررت الاستمرار من أجل تحقيق حلمها بالمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وحققت أوليفونكي العديد من البطولات على المستوى الفردي والجماعي لمنتخب بلادها وتحتل حاليا المركز 120 في التصنيف الدولي.

وأعربت الأسطورة النيجيرية في حوار خاص لـ FilGoal.com عن رغبتها في تحقيق حلم الأولمبياد الأخير في مسيرتها قائلة: "أتدرب بشكل قوي ومكثف من أجل التأهل لطوكيو 2020 شاركت في الأولمبياد 6 مرات سابقة وأسعى للتمثيل السابع في تاريخي لأكون أول إمرأة من القارة السمراء التي تحظى بهذا الإنجاز".

وأضافت "المنتخب المصري يسيطر في الوقت الحالي على اللعبة في إفريقيا والسبب في ذلك يرجع لاهتمام المسؤولين بتحسين مستوى اللاعبين وزيادة الانفاق على المعسكرات والمشاركة في البطولات الخارجية والتي تساعد على رفع المستوى والتصنيف".

وحول تفوق دينا مشرف وتسيدها البطولات الإفريقية حاليا أجابت "دينا طورت من نفسها وارتفع مستواها بشكل كبير فخورة بها وأحبها على المستوى الشخصي وأعشق تواضعها".

وأتمت أوليفونكي تصريحاتها "الصينية دينج نينج صاحبة ذهبية ريو دي جانيرو هى لاعبتي المفضلة على المستوى العالمي واستمتع بمشاهدتها دائما".

وحصدت أوشونايكي أوليفونكي فضية كأس إفريقيا للسيدات العام الماضي بعد الخسارة في المباراة على يد دينا مشرف في اانهائي وتمكنت من تحسين التصنيف العالمي خلال العام الحالي بالقفز 9 مراكز.

التعليقات
قد ينال إعجابك