كرة طائرة - أية الشامي لـ في الجول: انتظرنا عاما لتعويض خسارة إفريقيا

الجمعة، 16 مارس 2018 - 21:56

كتب : شادي نبيل

سيدات الأهلي

"صلي على الحبيب.. أية بميت لعيب".. الهتاف الذي تغنت به جماهير الأهلي المتواجدة بصالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي في الجزيرة لمساندة نجمتهم وأحد العناصر الرئيسية لفريق سيدات الكرة الطائرة بالقلعة الحمراء خلال نهائي البطولة الإفريقية في مواجهة قرطاج التونسي.

وتمكنت أية الشامي مع زميلاتها بالفريق من استعادة لقب بطولة إفريقيا للسيدات الذي غاب عن دولاب البطولات الحمراء عام واحد فقط، ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 9 بطولات إفريقية ليوسع الفارق بينه وبين الأنابيب الكيني إلى لقبين.

وتحدثت أفضل لاعبة في البطولة حصريا مع FilGoal.com حول شعورها بعد الفوز الذي انتظرته عام كامل، وقالت: "شعور لا يوصف بعد النقطة الأخيرة في المباراة النهائية. بالطبع سعادة وفرخ غير عادية خاصة وأن اللقب نحقق على أرضنا وبين جماهيرنا التي ساندتنا طوال المباريات ونهدي لهم ولمجلس الإدارة هذا الإنجاز".

وأضافت "خسارة لقب العام الماضي كان بمثابة استراحة محارب كما يقولون، وهذا ما تحدث به كابتن حمدي الصافي المدير الفني معنا بعد البطولة. عام كامل والفريق بأكمله في انتظار موعد إنطلاق أولى المباريات من أجل الفوز بالمباريات والتتويج باللقب الذي غاب عنا بسبب ظروف معاكسة حدثت لنا خلال النسخة الماضية وتعاهدنا على استعادته وهو ما حدث".

وأردفت "لا يمكن الحديث حول لحظة معينة يشعر اللاعب بقرب البطولة من عدمه خلالها، لكن بعد لقاء الأنابيب في نصف النهائي شعرنا بقدرتنا على رفع الكأس لأنه فريق صعب خاصة وأنه تقدم علينا بالشوط الأول لكننا استعدنا الثقة وحصدنا 3 أشواط متتالية".

وحول جائزة أفضل لاعبة في البطولة، أكدت أية "بالرغم من إنه لقب فردي إلا أنني لا أستطيع الفوز به دون مساعدة أهلي والجهاز الفني وزميلاتي التي أهديهن تلك الجائزة".

واختتمت أية الشامي حديثها حول حلم الرباعية والاحتراف "سنبذل قصارى جهدنا من اجل الفوز بالدوري والكأس للتتويج برباعية الموسم، وحلم الاحتراف يراودني بالفعل لكن لا حديث حول هذا الأمر إلا مع نهاية الموسم وتحقيق المزيد من البطولات مع النادي. وأتمنى أن تتاح لنا المشاركة بكأس العالم للأندية لأنه حق أصيل لنا التواجد في هذا الحدث الكبير".

وتتربع سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي على قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات القارية برصيد 17 بطولة.

التعليقات